خبر مناصري اسرائيل في أمريكا يحرضون ضد المعلمة الحروب

الساعة 05:19 م|21 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

من المقرر ان تلقي المعلمة الفلسطينية المتميزة الحائزة على جائزة افضل معلم في العالم الثلاثاء المقبل كلمة خلال احتفالية يقيمها « صندوق كلينتون » المنظم الرئيسي للمسابقة التي فازت بها هذه المعلمة المتميزة .

واثار هذا النبأ غضب الحزب الجمهوري الامريكي وفقا للمصادر الاسرائيلية كون زوج حنان الحروب الاسير السابق « عمر الحروب » وفقا للمنظور الاسرائيلي « ارهابي سابق مدان »امضى في السجون الاسرائيلية 10 سنوات حسب تعبير موقع « nrg » العبري الذي اورد النبا اليوم « الاربعاء »,

ونقل موقع « ول ستريت جورنال » الالكتروني عن اللجنة الوطنية الجمهورية قولها ان مشاركة حنان الحروب في حفل « كلينتون » يعبر عن عدم حساسية وبلادة في ظل اجراء الشرطة تحقيقا في التفجيرات التي شهدتها نيوجيرسي هذا الاسبوع .

« ان تقدم منصة خطابة لزوجة شخص انتج عبوة ناسفة على بعد كيلومترات فقط من موقع التفجير الذي وقع قبل ايام فقط هو اهانة للضحايا واحتقارا لصندوق كلينتون » قال « راج شا » نائب مدير الاعلام في اللجنة الجمهورية المذكورة .

ودافع الملياردير « حاييم سابان » احد المتبرعين الرئيسيين لصندوق كلينتون عن المدرسة الفلسطينية حنان الحروب قائلا « تشكل حنان الحروب منارة امل في منطقة وجزء من العالم عزيز على قلبي وهو يحتاج بقوة لبعض الامل كل ما اريده هو ان يحترم مزيدا من الناس حنان وما تقوم به ».

كلمات دلالية