بعد تأجيل النظر فيها لـ3 أكتوبر

خبر لجنة الانتخابات: 8 أكتوبر أصبح موعد غير قابل لإجراء الانتخابات

الساعة 07:17 ص|21 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

أكدت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية اليوم الأربعاء، أنها مستمرة في وقف التحضيرات الخاصة بإجراء الانتخابات حتى يتم البت في القضية المرفوعة.

وكانت المحكمة العليا، قد أجلت اليوم الأربعاء، النظر في دعوى تعليق الانتخابات، إلى الثالث من الشهر القادم، وذلك بناءً على طلب النيابة العامة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي : إن الاستحقاقات القانونية المعلن عنها ضمن جدول المدد القانونية أصبحت غير قابلة للتنفيذ، وعليه فان الموعد الذي كان مقرراً من مجلس الوزراء لإجراء الانتخابات يوم 8 تشرين أول المقبل أصبح غير قابل للتطبيق.

وكانت محكمة العدل العليا، قررت في الثامن من الشهر الماضي، وقف الانتخابات المحلية المقررة في الضفة المحتلة وقطاع غزة يوم 8 أكتوبر المقبل.

وأوضحت المصادر، أن محكمة العدل العليا قررت بقرار مستعجل وقف الانتخابات المحلية كون العاصمة القدس غير مشمولة في الانتخابات وتشكيل محاكم الاعتراضات ليست وفق الاصول.

من جهتها، اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية « حماس » أن تأجيل البت في الحكم بالمحكمة العليا برام الله في قضية الانتخابات بناءً على طلب من النيابة العامة هو عملياً الغاء للعملية الانتخابية القائمة.

وأوضح سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس في تصريح صحفي، أن هذا القرار يمثل أيضا عبثاً بالانتخابات وتهرباً من استحقاقاتها اعتماداً على أدوات السلطة التي تملكها حركة فتح وهذا التلاعب في العملية الانتخابية يفرغ العملية الديموقراطية من محتواها ويفرض عراقيل اضافية أمام اجراء أي انتخابات لاحقاً في ظل هذه التجربة السيئة للانتخابات البلدية وعدم احترام مجريات العملية الانتخابية من قبل حركة فتح".

 

 

 

كلمات دلالية