خبر هلال القدس يقبض على صدارة الدوري الفلسطيني مبكرًا

الساعة 07:39 م|19 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

حملت الجولة الأولى من دوري المحترفين الفلسطيني، في الضفة الغربية دلالات متعددة، أبرزها ان فريق هلال القدس الذي عانى في الموسم الماضي من اجل تأمين البقاء، جاء هذا الموسم ليعوض ذلك الإخفاق بالمنافسة المبكرة على لقب الدوري.

هلال القدس كشر عن أنيابه واعتلى الصدارة عن جدارة، بعد أداء قوي ونتيجة كبيرة، حيث امطر شباك يطا العائد لدوري المحترفين بسداسية نظيفة بعد اداء جماعي مميز كان أبطاله داخل الخطوط تامر صيام واحمد ذياب ووردريجو غطاس وخالد سالم وحتى وصل التألق للحارس احمد شبل الذي تصدى لركلة جزاء، ومن خارج الخطوط المدير الفني صائد البطولات خضر عبيد.

فوز هلال القدس بهذه النتيجة العريضة دفع الكثير من المراقبين لتأكيد ترشيحه  للمنافسة بقوة هذا الموسم على لقب الدوري، في ظل ما يملك نجوم على أعلى مستوى.

في المقابل، عانى حامل اللقب نادي شباب الخليل لتحقيق الفوز على مضيفه واد النيص بهدفين لهدف، حيث انتظر حامل اللقب للوقت بدل الضائع لخطف الفوز، وحصد أول 3 نقاط، حيث اعتبر الجميع الفوز هام للغاية كونه جاء في الجولة الأولى ، وبعد سنوات لم يحرز فيها الفريق أي انتصار في الجولة الأولى، بما فيها في الموسم الماضي الذي فاز بلقبه ، حيث استهل المسابقة بالتعادل امام الخضر.

أمام بطل كاس فلسطين وبطل السوبر فريق أهلي الخليل، فلم يجد أي صعوبة في تجاوز عقبة نادي مركز طولكرم بثلاثية نظيفة في الشوط الثاني عبر نجومه احمد حربي ومصطفى مرعا ونمير أغا، والفريق قدم عرضًا قويًا رغم النقص العددي الذي لعب به، في ظل الايقافات والاصابات التي ضربت صفوف الفريق، حيث خاض اللقاء بـ 12 لاعب فقط، وهو الأمر الذي أقلق كثيراً المدير الفني الكابتن أيمن صندوقة حتى موعد تسجيل الهدف الأول في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، في ظل عدم وجود خيارات على مقاعد البدلاء باستثناء لاعب واحد، حيث منح الهدف الأول الفريق الثقة الكافية لاستعراض قوته وتسجيل هدفين واهدار عدد لا بأس به من الأهداف عبر لاعبه ابراهيم الحبيبي.

وتخطى ثقافي طولكرم بصعوبة ضيفه شباب السموع الحصان الأسود الموسم الماضي (2/1)، بعد لقاء أهدر خلاله السموع ركلة جزاء للاعب أحمد كشكش كان من الممكن ان تغير مسار المباراة، لكن العنابي خرج بالأهم وهو الفوز.

وانتهت مبارتان بالتعادل الإيجابي، ففي نابلس تعادل بلاطة وضيفه شباب الظاهرية (1/1)، وبنفس النتيجة لكن على استاد دورا الدولي تعادل شباب دورا وضيفه الخضر أيضاً بهدف لمثله.

كلمات دلالية