خبر وقفة تضامنية في اسطنبول مع قطاع غزة

الساعة 11:34 ص|18 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

نظمت ناشطات مناصرات للقضية الفلسطينية وقفة صحفية تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة المرأة في قطاع غزة وتضامنا مع (قارب النساء في طريق غزة) الذي انطلق من مدينة برشلونة الاسبانية في وقت سابق من اليوم الأربعاء.

وأقيمت الوقفة التضامنية تحت شعار (غزة لن تكون وحدها في نضالها ضد الحصار) بتنظيم من (التجمع النسائي من أجل السلام) والناشطات في (حركة مقاطعة - تركيا) ومشاركة عدد من الناشطات والبرلمانيات والحقوقيات والصحافيات والمناصرات للقضية الفلسطينية.

ورددت المشاركات شعارات وهتافات تعبر عن تضامنهن مع قطاع غزة ومنها « جنبا إلى جنب مع نضال المرأة الفلسطينية » و« لا للحصار الحرية لفلسطين » و « مقاطعة في كل مكان لا للاحتلال ».

وقرأت المحامية زليخة غولوم الناشطة في حركة المقاطعة نص البيان الصحافي الذي عبر عن امتعاض المنظمين لهذا النظام العالمي الذي يجلس متفرجا على حصار خانق متواصل منذ أكثر من عشر سنوات تخللته حروب تدميرية على القطاع ما يتطلب أكثر من 100 عام لإعادة بنائه تحت هذه الظروف.

وأشار البيان الى « أن المرأة الفلسطينية هي من يدفع الفاتورة الأقسى للاحتلال » موضحا أن « نساء غزة اللاتي فقدن أزواجهن وبيوتهن في الحرب ويربين أطفالا يعانون من آثار الحروب على غزة هن رمز مكثف لمعاناة القطاع وصموده ».

يذكر أن العديد من الكاتبات والبرلمانيات والناشطات في مجال السلام أبحرن في أسطول جديد من برشلونة يضم قاربين يحملان اسم (زيتونة) و(أمل) من أجل السعي لكسر الحصار المفروض على غزة ومن المتوقع أن يصلن إلى مياه القطاع خلال أسبوع.

 

كلمات دلالية