خبر لقاء ثلاثي جمع « الجهاد الإسلامي » و« المتابعة العليا » و« علماء المقاومة » في صيدا

الساعة 11:32 ص|18 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

ضم لقاء، عقد يوم أمس السبت، دون تنسيق مسبق، ممثل « حركة الجهاد الإسلامي » في لبنان، أبو عماد الرفاعي، ووفد « لجنة المتابعة الفلسطينية »، وذلك في مكتب رئيس « الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة »، سماحة الشيخ ماهر حمود، في صيدا .

وضم وفد « لجنة المتابعة »، كلاً من الشيخ جمال خطاب، والشيخ أبو شريف عقل، وأبو سليمان، سعيد علاء الدين (العسوس)، ونصر المقدح، بحضور مسؤول العلاقات السياسية في « حركة الجهاد »، شكيب العينا، فيما حضر إلى جانب الشيخ حمود، كلاً من الشيخ عبد الغني مستو، والحاج عبد السلام الصالح .

وتداول المجتمعون في آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وكذلك أوضاع الفلسطينيين في لبنان .

وقد استعرض المجتمعون الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، منوهين بالبطولات اللافتة التي يقوم بها الشباب الفلسطيني، الذين يظهرون كل يوم مزيداً من الإصرار على تمسكهم بالأرض وبالقضية في مواجهة التعسف والغطرسة الصهيونية.

وثمن الحضور النتائج الإيجابية للتنسيق الفلسطيني – اللبناني، والتي تجلت في تزايد أعداد المطلوبين في مخيم عين الحلوة الذين يسلمون أنفسهم إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية، مما يخفف الاحتقان، ويعزز الثقة المتبادلة بين مختلف القوى الفلسطينية والجيش اللبناني.  وأكدوا على ضرورة رعاية هذه الخطوة والاستمرار بها.

كما جرى عرض لنتائج لقاء « اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا » مع مدير مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب، العميد خضر حمود، في اللقاء الذي تم أمس السبت في ثكنة صيدا.

كلمات دلالية