خبر النيابة تنجز 2500 قضية خلال أغسطس

الساعة 11:21 ص|18 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

أكد النائب العام إسماعيل جبر أن النيابة العامة أنجزت وبلغة الأرقام خلال شهر أغسطس 2500 قضية فتحت فيها التحقيقات وسمعت لأقوال الشهود وأودعت لوائح الاتهام أمام المحاكم حسب التهم الموجهة واستصدرت الأحكام أمام القضاء كان أبرزها الحكم بإعدام قاتل المسنة ثريا البدري في فترة وجيزة أمام محكمة بداية غزة.

وبين المستشار جبر إنهاء النيابة العامة التحقيقات مع قتلة أبو سننيمه برفح والنجار بالشمال وافلاح نيابة خانيونس بالحصول على حكم بالحبس 9 سنوات لمحترف بسرقة الدراجات النارية.

وعقدت النيابة العامة خلال الشهر الماضي مؤتمرها السادس لإتلاف المخدرات بمجمع ناصر حيث اتلف ما يقرب مليون حبة ترمال وكميات متعددة من المواد المخدرة بمجمع ناصر الطبي وبحضور قيادة الشرطة الفلسطينية واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ولفيف من قيادات مجتمعية ووطنية.

وأفاد « جبر » أن نيابته عقدت سلسلة من ورش العمل بناء علي دراسة مؤشرات بعض الجرائم  للحد من الحوادث المرورية وخلصت بتشكيل خلية ازمة لمتابعة التوصيات على أعلى مستوى حكومي ولقاء تشاوري مع المختصين للحد من حوادث الغرق وتقديم المتهمين للعدالة حال وقوع المسؤولية الجزائية سواء في البحر أو برك السباحة والشاليهات.

كلمات دلالية