احتجاجاً على تقليص خدماتها

خبر حمدونة ل« مراسلنا »:إضراب جزئي يشل كافة مرافق الأنروا غدا بما فيها المدارس

الساعة 07:17 ص|18 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

كشف يوسف حمدونة، أمين سر اتحاد الموظفين في وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين، الأنروا، أن الإضراب المزمع تنظيمه غداً الاثنين، في الأقاليم الخمسة (قطاع غزة - الضفة الغربية - لبنان - الأردن – سوريا)، سيشمل كافة المرافق التابعة للأنروا بما فيها المدارس، و المراكز و العيادات الصحية، و المكاتب الإدارية.

و قال حمدونة في تصريح لـــ "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية":"إن هذا الإضراب يأتي احتجاجاً على التقليصات الخدماتية التي تقوم بها وكالة الغوث في هذه الأقاليم، حيث أن 500 وظيفة معلم تحتاجها المدارس، لا زالت شاغرة، و لم تُملأ أماكنهم في هذه المدارس".

و أوضح أن المدارس ستعلق الدوام عند الساعة 10:30 صباحاً، أما العيادات الصحية فستعلق دوامها عند الساعة 7:30 لمدة نصف ساعة.

و لفت الى أن هناك قضية أخرى تتمثل في عدم توظيف موظفين جدد في أماكن الموظفين الذين يتقاعدوا ، و لا زالت أماكنهم فارغة.

كما أشار الى أن هناك عدة مشكلات لا زالت عالقة بين الاتحاد و وكالة الغوث، من بينها ما يتعلق بالملف النقابي، الذي نطالب بإيجاد حل لها.

و نوه حمدونة الى أن الاتحاد العام لموظفي الأنروا سيصدر في وقت لاحق من اليوم الأحد بياناً سيتم خلاله اعلان خطوات تصعيدية و احتجاجية سيقوم بها، خلال الأيام المقبلة، إن لم تستجب ادارة الأنروا لمطالبه، ربما تصل لتعليق العمل بشكل كامل، في كافة المرافق التابعة لها.

كلمات دلالية