خبر لجنة الأسرى تستنكر اعتداء الأجهزة الأمنية على مسيرة جنين

الساعة 08:18 م|16 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

استنكرت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية؛ اعتداء الأجهزة الأمنية وقمعها لفعالية تضامنية مع الأسرى المضربين واحياء للذكرى السنوية الأولى لانتفاضة القدس؛ والتي نظمتها حركة الجهاد الإسلامي انطلاقا من الجامع الكبير بمدينة جنين بعد صلاة الجمعة مباشرة.

واعتبرت اللجنة أن الاعتداء وقمع المسيرة عمل غير مبرر على الاطلاق ومرفوض من كافة أبناء شعبنا الفلسطيني وبمثابة خروج عن الصف الوطني؛ سيما وأن الفعالية التضامنية تأتي لدعم قضية الأسرى وهي محل اجماع وطني وكذلك فهي تأتي في وقت حساس وحرج يتعلق بحياة الأسرى المضربين عن الطعام منذ شهرين والذين قد يفقدون حياتهم في أي لحظة؛ وكذلك فإن المسيرة كانت مكونة من ذوي الشهداء والأسرى والمحررين؛ وبالتالي فكان الأجدر تكريمهم واحترامهم وتسهيل استكمال فعاليات المسيرة التضامنية بدلا من قمعها والاعتداء على المشاركين؛ واعتقال رموز العمل الوطني كالشيخ خضر عدنان؛ الذي كسر جبروت المحتل الظالم في اعتقالين على التوالي وفرض على مخابرات الاحتلال الاستجابة لمطلبه العادل في الحرية.

وأكدت اللجنة أن الاعتداء وقمع المسيرة يمثل ضربة للوحدة الوطنية ولجهود اللجنة في ترسيخ مبادئ ومفاهيم الوحدة الوطنية عبر دعم الفعاليات التي تساند قضايانا الوطنية.

وطالبت لجنة الأسرى قيادة السلطة بالوقوف عند مسئولياتها ومعاقبة المسئولين عن الاعتداء على المسيرة التضامنية؛ وكذلك الإفراج الفوري عن جميع الذين تم اعتقالهم؛ وبذل الجهود في سبيل عدم تكرار مثل هذه الأعمال.

ودعت اللجنة جميع المعنيين لرأب الصدع ووأد الفتنة والالتفاف والتمسك أكثر بالوحدة الوطنية؛ مؤكدة على ضرورة تكثيف الجهود من كافة الجهات والمؤسسات لتصعيد حملات التضامن مع الأسرى المضربين الشقيقين محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي الذين تدهورت حالتهم الصحية بشكل كبير وقد يفقدون حياتهم في أي لحظة.

كلمات دلالية