الاعتداء مدبر له وبالتنسيق مع الاحتلال

خبر الجهاد: اعتداء امن السلطة على مسيرة جنين جريمة ووصمة عار على جبينها

الساعة 11:42 ص|16 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

دانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اعتداء أجهزة أمن السلطة على المسيرة التي دعت لها في جنين نصرة للأسرى والقدس، واصفة ما جرى بالجريمة النكراء.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في جنين اعتدت بعد ظهر اليوم على مسيرة بالهروات واطلاق النار واعتقلت عدد من عناصر الحركة على رأسهم الشيخ خضر عدنان واعتدت على الصحافيين.

وقال مدير المكتب الاعلامي لحركة الجهاد الاسلامي داود شهاب في تصريح خاص لـ « فلسطين اليوم » (16/9)، إن ما جرى في جنين من اعتداء امن السلطة على المسيرة هو جريمة نكراء ضد الحركة الوطنية كلها، ووصمة عار على جبين هذه الأجهزة التي تمارس القمع والاعتداء على الحريات وتوظف نفسها حارسة للاحتلال وحامية لاتفاق أوسلو المشؤوم الذي يلفظه الكل الفلسطيني.

وفيما يلى نص البيان

بيان صحفي صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

جريمة أجهزة أمن أوسلو عدوان على الحركة الوطنية

في تطابق تام مع سياسات الاحتلال الصهيوني ، أقدمت عناصر الأمنية التابعة لسلطة أوسلو على قمع التظاهرة الجماهيرية الحاشدة التي خرجت بعد صلاة الجمعة إسناداً للأسرى الأبطال وتأكيداً على خيار المقاومة والانتفاضة في وجه الاحتلال الصهيوني، وجرى الاعتداء على عدد من المشاركين والمشاركات في المسيرة ، كما تم إطلاق قنابل الغاز والرصاص على المشاركين في المسيرة. إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، إذ تدين هذه الجريمة فإنها تؤكد على ما يلي:

1- إن هذه الجريمة مؤامرة مدبرة ومنسق لها مع الاحتلال.

2- الجريمة هي اعتداء على الحركة الوطنية في سياق التآمر على انتفاضة القدس.

3- الأجهزة الأمنية وظفت نفسها حارساً لاتفاق أوسلو المشؤوم وحامية لأمن الاحتلال.

4- نطالب بالإفراج فورا عن كل المعتقلين وفي مقدمتهم الشيخ خضر عدنان.

5- نؤكد استمرار الفعاليات المساندة للأسرى الأبطال ، واستمرار نهج الانتفاضة والمقاومة وهذه السياسات المتآمرة على المقاومة والانتفاضة لن تفلح أبداً ، وحركة الجهاد الإسلامي ستبقى وفية لعذابات ومعاناة الأسرى وتضحيات الشهداء الأكرمين.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الجمعة 14 ذو الحجة 1437ه، 16/9/2016م

كلمات دلالية