خبر الأونروا توزّع 695 خروفا حيا على 2085 أسرة لاجئة في غزة

الساعة 09:09 ص|14 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

 قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، إنها وزّعت عشية عيد الأضحى المبارك، 695 خروفا حيا على 2085 أسرة فلسطينية لاجئة في قطاع غزة، بمساهمة من منظمة الإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضحت الأونروا في بيان اليوم الأربعاء، أن عملية التوزيع تمت في خمسة مراكز، حيث استهدف المشروع الأسر اللاجئة من ذوي الفقر المدقع في قطاع غزة (الأسر التي تعيش بأقل من 1.5 دولار للشخص الواحد في اليوم) حيث تشاركت كل ثلاث أسر في خروف واحد.

وقالت: يعتمد ما يزيد على 80 في المائة من سكان قطاع غزة على المساعدات الإنسانية من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية من الطعام والتعليم الأساسي والرعاية الصحية الأساسية أو المأوى.

وأضافت أن الحصار المفروض على غزة والذي دخل عامه العاشر، يستمر في إلحاق الضرر الاجتماعي والاقتصادي والنفسي للعديد من السكان في غزة، حيث يعاني القطاع من انخفاض نسبة الوصول للغذاء نتيجة لارتفاع معدلات البطالة وغلاء أسعار السلع الغذائية وتقلب الأوضاع الاقتصادية.

ويأتي هذا المشروع كجزء من جهود الأونروا للتخفيف من انعدام الأمن الغذائي بين الأسر اللاجئة في غزة، وتمكينهم من الاحتفال بالعيد في ظل ارتفاع معدلات الفقر.

وتم تنفيذ مشروع أضاحي العيد بمساهمة من الإغاثة الإسلامية في أميركا، وتبلغ قيمته 250 ألف دولار، حيث ساهمت الإغاثة الإسلامية بمبلغ 12.6 مليون دولار للاجئين الفلسطينيين في غزة عبر الأونروا منذ عام 2013.

كلمات دلالية