الوصية انتشرت على الاعلام العبري في وقت واحد وصياغة موحدة

بالصور نشر وصية ثانية لوالد الأسير شاؤول أرون .. من صنعها وما الهدف منها؟

الساعة 09:36 م|11 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

 

نشرت وسائل الإعلام العبرية في وقتٍ واحد مساء اليوم الأحد خبر مفاده (وصية ثانية من والد الجندي الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة في غزة شاؤول أرون)، والذي جاء فيها « لا يجب ان نتنازل عن قضية شاؤول، فانا أريد ان أصل للحظة التي يُبلغني فيها بنيامين نتنياهو وقائد هيئة الاركان ايزنكوت أن شاؤول عاد من الحرب ».

يشار إلى أن وسائل الإعلام العبرية أعلنت الجمعة الماضية عن وفاة « هرتسل شاؤول » والد الجندي الأسير في غزة، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

ونشرت وسائل الإعلام العبرية في تاريخ 2/سبتمبر وصية هرتسل والد الجندي الأسير لدى القسام الاولى والتي تضمنت نص وصية موجه لإبنه الاكبر والتي ارسلها له قبل وفاته بساعات، جاء فيها: « لا تتوقف حتى يعود شقيقك اورون، لقد حطموني واستنزفوني وكسروا قلبي (يعلون ونتناهو وليبرمان)، لقد صليت من اجل ان اراه ولو مرة واحدة، ولكن لا قوة لي فنتنياهو وليبرمان ويعلون ارهقوني اريدك ان لا تنسكر وتعيد شقيقك من غزة لوالدتك ».

المختص في الشأن الإسرائيلي في وكالة « فلسطين اليوم » فادي عبد الهادي، توقع أن تكون الوصية الثانية لوالد الجندي الأسير لدى المقاومة في قطاع غزة من صنيعة الشاباك الإسرائيلي.

وأكد الخبير عبدالهادي أن ما أثار شكوكه حول الوصية الثانية المزعومة لوالد الجندي شاؤول أرون انها أنتشرت على جميع وسائل الإعلام العبرية التي تخضع للرقابة العسكرية والأمنية في وقتٍ واحد وفي نص موحد من ناحية العنوان والمتن.

خبير في الشأن الإسرائيلي: الوصية الثانية من صنيعة الشاباك وتهدف لدفع المقاومة للحديث عن حياة شاؤول أرون بشكل غير مباشر

وتوقع أن تهدف خديعة الشاباك الإسرائيلي إلى استدراج المقاومة بمعلومات حول حياة الجندي شاؤول أرون عبر إثارة الموضوع إعلامياً، خاصة أن الوصية الثانية تأتي عقب حديث مصادر خاصة في المقاومة لإحدى وكالات الأنباء المحلية أن أرون شاؤول انهار عند مشاهدته جنازة والده« .

وكان الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام »أبو عبيدة« قال إن قضية جنود العدو الأسرى لدى المقاومة هي قضية حساسة ومعقدة وهي تحظى باهتمام قيادة كتائب القسام في فلسطين.
وأكد أبو عبيدة في تصريح لوكالة »فلسطين الآن« : »إنّ هذا الملف على قدر كبير من الأهمية والحساسية والتعقيد، وله استحقاقات وأثمان، وهذه القضية هي معركة مفتوحة مع العدو بمستويات مختلفة، وبالتالي فهي ليست مجالاً للتكهنات أو التداول الإعلامي غير المحسوب« .
وأضاف أبو عبيدة: »إن هذه القضية تحظى بمتابعة قيادة القسام عن كثب، وهي تديرها بعيداً عن الأنظار بكل مسئولية واقتدار".

وحذر الخبير فادي المقاومة من محاولات الشاباك المتكررة للوصول إلى معلومات حول حياة الجندي شاؤول اورن، من خلال إثارة الموضوع إعلامياً في الجانب الإسرائيلي لدفع المقاومة للتعقيب على تلك الرسائل والأخبار والأحداث.



72596662961979801485no

كلمات دلالية