خبر الخارجية الروسية تؤكد موافقة عباس ونتنياهو لعقد لقاء مباشر في موسكو

الساعة 11:31 ص|08 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

قالت الخارجية الروسية اليوم الخميس بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو وافقا مبدئيا على عقد لقاء مباشر في موسكو.

ونقلت المواقع العبرية عن وكالة الانباء الروسية « انترفاكس » التي اوردت بيان الخارجية الروسية، والذي جاء فيه بأن أبو مازن ونتنياهو وافقا مبدئيا على عقد لقاء مباشر في العاصمة الروسية موسكو، دون توضيح تفاصيل هذا اللقاء.

يشار بأنه خلال هذا الاسبوع تناقضت الانباء عن عقد اللقاء والاستجابة للمبادرة الروسية التي اطلقها الرئيس بوتين، فقد صدر عن الجانب الفلسطيني موقفا ايجابيا ولكنه كان مشروطا بالإفراج عن اخر دفعة من اسرى ما قبل اوسلو، وكذلك تحترم « إسرائيل » كافة الاتفاقيات السابقة وبأن تجري المفاوضات على اساس حدود الرابع من حزيران عام 1967 مع تبادل اراضي، وصدر موقف عن الجانب الاسرائيلي بأن نتنياهو غير جاهز للقبول بهذه الشروط ومن المستبعد عقد الاجتماع.

وتسارعت المواقف ليصرح الرئيس الفلسطيني أبو مازن بأنه وافق على المبادرة الروسية والاجتماع مع نتنياهو في موسكو، ولكن نتنياهو هو الذي طلب تأجيل الاجتماع لوقت غير محدد، وسارع بعدها نتنياهو للتصريح بأنه مستعد للقاء أبو مازن في أي وقت وفي أي مكان ودون شروط مسبقة.

كلمات دلالية