خبر صحفي أردني خدم الاحتلال لسنوات ممنوع من الدخول إلى الأراضي المحتلة.. والسبب؟

الساعة 06:52 م|07 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

ذكر موقع « إسرائيل 24 »، اليوم الأربعاء، أن صحفياً أردنياً « عمل على تحسين العلاقات الثنائية بين إسرائيل والأردن » منع مؤخراً من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحرم من الفيزا « لأسباب أمنية ».

وقال الموقع « إن الصحفي الأردني مدار المؤمني قد تنقل مرات عدة ذهاباً وإياباً بين البلدين، ورتب بعثات ديبلوماسية، وقابل ديبلوماسيين وسياسيين على مستوى عال، من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بهدف تقديم رؤية بديلة للعلاقات مختلفة عن الرؤية النمطية في الإعلام العربي. »

ونقل الموقع عن صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن مؤمني كان يعيش بشكل جزئي في القدس مع زوجته التي تزوجها العام الماضي.

وأضاف الموقع أنه « لغاية هذه السنة، كان مؤمني يحصل على فيزا سنوية بشكل أوتوماتيكي.  غير أنه خلال الشهرين الماضيين فشلت جميع جهوده لتأمين فيزا »، مشيراً إلى أنه « بدأ يواجه الصعوبات عقب زواجه، وهو الآن منفصل عن زوجته، عالقاً في عمان في حين أنها في القدس. »

وفي اتصال لمؤمني مع صحيفة « يديعوت أحرونوت » من عمان، قال مؤمني: « يمكنني القول إنني أحد الأشخاص الذين بذلوا كل ما في وسعهم لتحسين السلام مع إسرائيل. »

وأضاف: « قابلت نتنياهو وشيمون بيريز أربع مرات، وكذلك كل الديبلوماسيين والسفراء [الإسرائيليين] الذين تم تعيينهم في الأردن منذ عام 2000.  هم أصدقائي »، مضيفاً: « لقد رتبت أكثر من عشر وفود لزيارة إسرائيل ».

وقال مؤمني، معبراً عن دهشته لعدم حصوله على تجديد للفيزا: « أشيائي الخاصة لا تزال هناك »، في إشارة إلى شقته في القدس.

وقالت « يديعوت احرونوت » إن « السفارة الإسرائيلية وكذلك المكتب الإعلامي للحكومة ألقت بكل دعمها خلف المؤمني ».

ولدى استفسار مكتب الأمن الداخلي، الشين بيت، عن سبب رفض منح المؤمني إذناً بالدخول، قال المكتب، بحسب « يديعوت أحرونوت »، إن « دخول السيد المؤمني قد رفض مؤقتاً لأسباب أمنية.  وسيرفع الرفض بناء على اعتبارات الجهة التي تملأ الطلب، وهي مكتب وزارة الداخلية في القدس المحتلة. »

كلمات دلالية