خبر الخارجية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف الاعدامات الميدانية

الساعة 11:17 ص|06 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

طالبت وزارة الخارجية الجهات الساعية لإطلاق المفاوضات بتوجيه ضغوطها نحو « إسرائيل » لإجبارها على وقف استيطانها وإعداماتها الميدانية ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة في بيان صحفي الثلاثاء « في الوقت الذي يتواصل فيه الحراك الدولي والإقليمي من أجل إعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، تواصل حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة تصعيد عدوانها واستيطانها وجرائمها اليومية ضد الشعب الفلسطيني، غير مكترثة بالجهود الدولية والاقليمية الهادفة لإحياء عملية السلام ».

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أعدمت، عشية اللقاء الذي جمع مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، الشاب مصطفى طلال نمر (27 عامًا) من مخيم شعفاط، بعد أن أمطرت السيارة التي كان يستقلها برفقة زوج شقيقته، بوابل من الرصاص، مما أدى لاستشهاده وإصابة واعتقال زوج شقيقته.

واعتبرت أن هذه الجريمة البشعة تضاف إلى مسلسل الجرائم الإسرائيلية وعشرات عمليات الإعدام الميداني، التي ارتكبتها قوات الاحتلال بدم بارد ضد المواطنين الفلسطينيين العزل.

وعبرت الوزارة بأشد العبارات عن إدانتها « لهذه الجريمة البشعة »، معربة عن استغرابها الشديد من صمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية الإقليمية والدولية، على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم، وتعاملها معها كأحداث اعتيادية ومألوفة، وأرقام تخفي البعد الانساني وفجاعة الجريمة.

وأكدت مطالبتها الجهات التي أخذت على عاتقها بذل الجهود « لإعادة تسيير قطار المفاوضات والسلام، بالخروج عن صمتها، وتوجيه ضغوطها نحو الحكومة الاسرائيلية لإجبارها على وقف استيطانها وانتهاكاتها وإعداماتها الميدانية بحق الفلسطينيين، من أجل توفير الأجواء المناسبة لإنجاح جهود إحياء السلام والمفاوضات ».

كلمات دلالية