خبر وزير الصحة يعلن اتباع سياسة جديدة تتعلق بالخبر

الساعة 11:49 ص|05 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

أعلن وزير الصحة جواد عواد، اليوم الاثنين، عن تخفيض نسبة الملح في الخبز، وذلك التزاما « بتوصيات منظمة الصحة العالمية لمكافحة الأمراض المزمنة » التي ستتبعها الوطنية الفلسطينية كسياسة جديدة لمكافحة الأمراض.

وقال عواد في كلمة له خلال لقاء جمعه بـ « وزيرة الاقتصاد عبير عودة وممثلين عن منظمة التعاون الإيطالية ومنظمة الصحة العالمية، في مقر وزارة الصحة برام الله: نحتفل اليوم بالإعلان عن السياسة الوطنية الفلسطينية بتخفيض نسبة الملح في الخبز، ضمن مواصفة فلسطينية، شاركت فيها العديد من الوزارات والمؤسسات الوطنية وعلى رأسها وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الوطني ».

وأكد وزير الصحة على أن المسبب الأول للوفاة فلسطين يعود لأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة حوالي 30% و أن المسبب الثاني للوفاة يعود لمرض السرطان بأنواع المختلفة بنسبة حوالي 14%.

وشدد الوزير عواد على ان اكثر من 80% من موازنة وزارة الصحة تصرف على علاج الأمراض المزمنة مؤكدا على الرؤية والتخطيط اللإستراتيجي للوزارة بتوطين الخدمة الطبية وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس ودعم ومساندة من رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله.

ولفت وزير الصحة إلى أهمية المحددات الاجتماعية وتأثيرها على الوضع الصحي والتركيز على دور الوزارات والمؤسسات الوطنية المختلفة وتظافر الجهود من كافة الأطراف من أجل الوصول إلى تحسين المؤشرات الصحية الفلسطينية.

وعبر الوزير عواد عن شكره لكل الشركاء من الوزارات المختلفة بما فيها وزارة الاقتصاد إضافة الى شكره وتقديره لدعم التعاونية الإيطالية ومنظمة الصحة العالمية.

كلمات دلالية