خبر سفينة المساعدات التركية الثانية تصل مساء اليوم

الساعة 08:03 م|04 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

ذكرت اذاعة صوت اسرائيل، أنه من المتوقع أن تصل ميناء « اسدود » مساء اليوم الأحد، سفينة المساعدات التركية التي تحمل اسم « Eclips ».

وأوضح الاذاعة، أن السفينة التركية سيكون على متنها، خمسة آلاف طن من المساعدات الإنسانية التركية، لتصل إلى سكان قطاع غزة، قبيل حلول عيد الأضحى المبارك.

وكانت السفينة تركية الثانية قد انطلقت من ميناء « مرسين »(جنوب)، الجمعة، متوجهةً إلى ميناء « أسدود » الإسرائيلي، وتحمل على متنها أطنان من المساعدات الإنسانية جمعتها إدارة الكوارث والطوارئ التركية « آفاد »، وذلك لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني قبيل حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار صوت إسرائيل إلى أنه من المقرر أن يتم تفريغ حمولة السفينة الليلة لتعود إلى تركيا.

وكان « محمد خالص بيلدن » رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية التابعة لرئاسة الوزراء، قال : « لقد كانت السفينة الأولى محملة بمساعدات غذائية وعلاجية بشكل أكبر، ولكن هذه السفينة تحمل على متنها مسلتزمات مدرسية مكونة من الحقائب والدفاتر والأقلام وغيرها، بالإضافة إلى كمية من المواد الغذائية والملابس والدراجات الهوائية ومواد التنظيف ».

وتُعد السفينة التي تحمل اسم « Eclips »، هي الثانية من نوعها بعد سفينة « ليدي ليلي » التي أرسلتها الحكومة التركية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة بتعليمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، مطلع تموز/ يوليو الماضي، في إطار اتفاق تركي إسرائيلي تم توقيعه مؤخرًا لتطبيع العلاقات بينهما. بحسب ما ذكرت وكالة الاناضول التركية.

كلمات دلالية