خبر الديمقراطية:قرارات لجنة الانتخابات ليست نهائية والفصل للمحاكم

الساعة 10:56 ص|04 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، قرارات لجنة الانتخابات المركزية في الاعتراضات المقدمة إليها حول بعض القوائم الانتخابية أو على مرشح أو أكثر من مرشحيها ليست نهائية وفقاً لقانون انتخابات المجالس المحلية 2005 المعدل.

وأكد أبو ظريفة أنه وفقاً للمادة 23 من قانون انتخابات المجالس المحلية بعد صدور قرارات لجنة الانتخابات حول الطعون المقدمة إليها تكون قراراتها قابلة للاستئناف أمام المحاكم المختصة خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدورها. وأشار وفقاً للمادة 24 من ذات القانون فان المحاكم تصدر قراراتها في الاستئنافات المرفوعة إليها خلال خمسة أيام من تاريخ تقديمها وتكون قراراتها في هذا الشأن نهائية .

وأشار إلى أن ميثاق الشرف الموقع من القوى ولجنة الانتخابات أشار بوضوح إلي أن محاكم البدايات في غزة والضفة هي المرجعية القانونية للانتخابات واستنادا للقانون الفلسطيني.

ورفض أبو ظريفة كل الاتهامات وأشكال التحريض الممارسة عبر وسائل إعلام متعددة لان من شأنها تسميم البيئة الانتخابية وخلق أجواء سلبية من شانها أن تنعكس علي أجواء العملية الانتخابية. كما دعا إلى وقف تدخل الأجهزة الأمنية وأي أطراف بالعملية الانتخابية.

 

كلمات دلالية