ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

عقدت لجنة الانتخابات المركزية مساء اليوم السبت، اجتماعا نهائيا في مقرها العام برام الله، للنظر في الاعتراضات المقدمة إليها بخصوص القوائم والمرشحين، وقررت قبول بعض الاعتراضات ورد البعض الآخر وفقا للقانون.

وكانت اللجنة قد تلقت 163 طلب اعتراض على قوائم ومرشحين في الضفة وقطاع غزة، وذلك خلال فترة نشر الكشف الأولي للقوائم والمرشحين، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام وانتهت الأربعاء الماضي.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية نظرت اللجنة في جميع طلبات الاعتراض كل على حدة، واتخذت قرارها بقبول أو رفض الاعتراض وفقا لأحكام قانون الانتخابات، وستقوم اللجنة مساء اليوم وصباح غد الأحد، بإبلاغ أصحاب العلاقة رسميا بقرار اللجنة، والذين يحق لهم تقديم طعن ضد القرار أمام محكمة البداية -كل في محافظته- خلال ثلاثة أيام من إبلاغهم به. من جهتها ستقوم المحكمة بإصدار حكمها النهائي في الطعون المقدمة خلال خمسة أيام من تقديم الطعن إليها.

وأعربت لجنة الانتخابات عن ارتياحها من سير العملية الانتخابية، خاصة مرحلة تقديم الاعتراضات على القوائم والمرشحين، واعتبرت هذا العدد من الاعتراضات ظاهرة صحية تؤشر على مدى حرص المواطنين والمرشحين على نزاهة العملية الانتخابية، وهو دليل على ديمقراطية وشفافية العملية الانتخابية ككل، حيث يكون قانون الانتخابات هو الفيصل بين جميع الأطراف على قاعدة احترام والالتزام بأحكامه.

ومن المقرر أن يتم نشر الكشف النهائي بأسماء القوائم والمرشحين يوم 24 أيلول المقبل، ويتزامن ذلك مع موعد انطلاق فترة الدعاية الانتخابية للقوائم والمرشحين.