خبر ادعيس: يجب التحرك الفوري لإنقاذ المسجد الإبراهيمي

الساعة 11:42 ص|01 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

استنكر الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي اغلاق المسجد الابراهيمي في الخليل اليوم بحجة الاعياد، وقيامه بمنع رفع الاذان خلال شهر آب/أغسطس الماضي تسع وأربعون وقتاً .

وشدد ادعيس، على ضرورة التحرك الفوري لإنقاذ المسجد الابراهيمي، ووضع حد لذلك ولكل الاعتداءات والانتهاكات اليومية، معتبراً قرار الاحتلال بإغلاق المسجد واستباحته بجميع أروقته من قبل المستوطنين تعدٍ صارخ على المسلمين وعلى مكان اسلامي خالص.

 وقال: لا يخفى على أحد ما يحيكه الاحتلال بحق المقدسات، والمخططات سواء العلنية او السرية التي ترمي لإحكام السيطرة المطلقة عليه، فهو ماض في سياسته التهويدية للمسجد الابراهيمي من خلال سلسلة من الأعمال على الأرض سواء التغيرات المحيطة به، أو التدخلات في الترميم والصيانة، واستمراره بمنع ومراقبة المصلين وتفتيشهم بصورة مشينة وقيامه بأعمال البناء في مواقع حساسة على مدخل المسجد.

وأشار إلى أن الاحتلال يسير على نفس النهج بسياسته في المسجد الأقصى من اقتحامات يومية وصلوات تلمودية، ومخططات لتغيير وجه الارض الملاصقة له، مضيفاً « لم يسلم الموات من سياسته وخاصة في مقبرة مأمن الله التي تعرضت وتتعرض لأبشع هجمة وقيامة بمهرجان لشرب الخمور عليها ناهيك عن النبش والتحطيم وزرع القبور الوهمية ».

ودعا وزير الأوقاف، إلى ضرورة التواجد الدائم وشد الرحال إلى المسجد الإبراهيمي، ومواصلة الرباط فيه لتفويت الفرصة على الاحتلال وساسته ومستوطنيه.

كلمات دلالية