خبر ادعيس: بعثة الحج الفلسطينية تتابع تحديث مخيمات المشاعر

الساعة 11:31 ص|01 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية، رئيس بعثة الحج الفلسطينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم الخميس، أن بعثة الحج تتابع عملها من أجل تحديث الخدمات المقدمة في مشعر عرفات.

وقال ادعيس في بيان صحفي إنه وبناء على تفاهمات سابقة مع الجهات المختصة السعودية فإن طواقم العمل الفنية تعمل على انجاز وتجهيز مخيم عرفات.

بدوره، أكد الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب أنه جرى يوم أمس عقد لقاء مع العاملين بمؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، حيث جرى بحث كافة الترتيبات المتعلقة بتجهيز مخيم عرفات، حيث سيتم هذا العام استخدام خيم خاصة (الفرنون) وذلك لأول مرة وتمتاز هذه الخيام بسعتها وعلوها، بالإضافة إلى تزويد هذه الخيام بخدمة التكييف الصحراوي، وذلك تخفيفا على حجاج بيت الله الحرام من وطأة الحر.

 وأضاف أن الطواقم الفنية التابعة لبعثة الحج الفلسطينية تقوم حاليا بالعمل على تسلم هذه الخيام، ومن ثم توزيعها على مكاتب الحج والعمرة لكي يقوموا بدورهم بتخصيص هذه الخيام للحجاج كل حسب الطاقة المخصصة له.

 وقال: وتدعو بعثة الحج الفلسطينية حجاج بيت الله الحرام التابعين للبعثة بضرورة العمل على استغلال أوقات وجودهم في الديار المقدسة في العبادة والدعاء إلى المولى عز وجل بأن يفك قيد الأسرى وأن يحرر المسجد الأقصى المبارك وأن تعود لفلسطين حريتها.

كلمات دلالية