خبر التجمع الإعلامي: إغلاق إذاعة « السنابل » واعتقال طاقمها جريمة « إسرائيلية » جديدة

الساعة 09:57 ص|31 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

دان التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني في الاتحاد الاسلامي للنقابات، اليوم الأربعاء، إغلاق إذاعة « السنابل » والذي يأتي بعد ساعات من إطلاق الإذاعة حملة لإعادة إعمار منزلي الأسيرين محمد أبو ريوش ورائد المسالمة اللذين هدمهما الاحتلال مؤخراً.

وأوضح التجمع في بيان صحفي أصدره، أن الاحتلال « الإسرائيلي » يثبت مدى رعبه من الرسالة الإعلامية الفلسطينية التي تنحاز لخيار الشعب وتتبنى همومه وتتطلع لخلاصه من نير الاحتلال.

وأشار إلى إقدام قوات الاحتلال على اقتحام مقر إذاعة « السنابل » ببلدة دورا في الخليل، ومصادر معداتها واعتقال جميع العاملين فيها بعد اقتحام منازلهم والعبث بها، ما يرفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى نحو (25) صحفيا.

وذكر التجمع، أن هذه الجريمة بحق إذاعة « السنابل » تأتي استمراراً لسلسلة جرائم الاحتلال التي لا تنتهي بحق حرية الصحافة في فلسطين والتي تصاعدت بشكل خطير منذ اندلاع انتفاضة القدس، في محاولة يائسة لإخراس الصوت الفلسطيني الحر.

وعبر التجمع، عن تضامنه الكامل مع الزملاء في إذاعة « السنابل »، الذين جسدوا خلال انتفاضة القدس نموذجًا مشرفًا للعمل الإعلامي المقاوم بانحيازهم التام واللامحدود لقضايا شعبنا ومظلوميته في وجه الاحتلال، لندعو إلى إطلاق أوسع حملة لدعمهم ومساندتهم والعمل على إطلاق سراحهم وإعادة افتتاح الإذاعة لتواصل مسيرتها الإعلامية ودورها الريادي في خدمة شعبنا وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحقه.

كما دعا الاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى القيام بواجبها الحقيقي والعملي تجاه حماية الصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم، وعدم الوقوف عند حدود بيانات الشجب والاستنكار التي لم تعد تجدي نفعا أمام استمرار تلك الجرائم.

 

كلمات دلالية