الفوج الثاني يغادر القطاع اليوم

محدث الوزير ادعيس لـ« مراسلنا »:وصول الدفعة الأولى من الحجاج لمطار جدة

الساعة 05:56 ص|31 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم الأربعاء، وصول الدفعة الأولى من حجاج قطاع غزة إلى مطار جدة في المملكة العربية السعودية، والبالغ عددهم 266 حاجاً الي مطار جدة صباح اليوم.

وأوضح الوزير لـ« مراسلنا » أن الرحلة الأولى في طريقها الآن إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.

وشكر ادعيس جمهورية مصر العربية  التي ساهمت بإنجاح وتسهيل وصول هذه الدفعة والدفعات اللاحقة التي ستتواصل حتى بعد غد الجمعة وخص بالذكر محافظ رفح الذي استقبل حجاجنا بالورود والترحاب وسفارة فلسطين في مصر.

كما وجه شكره لقنصلية دولة فلسطين في جدة التي تتابع بشكل لحظي استقبال الحجاج واتمام الإجراءات الادارية .

بدوره، قال محمود النيرب وكيل وزارة الاوقاف الشؤون الدينية: إن الرحلة الأولى من الفوج الأول والبالغ عددهم 266 حاجاً  وصلت إلى مطار جدة, على أن يتم وصول الرحلة الثانية في تمام الساعة الثالثة, والدفعة الثالثة في تمام الخامسة إلى مطار جدة وعلى متن كل منها 266 حاجاً.

ووصل فجر اليوم الأربعاء, 775 حاجاً لمطار القاهرة استعداداً لمغادرتهم الي مطار جدة لأداء مناسك الحج, في حين يستعد الفوج الثاني اليوم لمغادرة قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

هذا وقد بلغ إجمالي الحافلات التي غادرة المعبر خلال أمس 18 حافلة في حين أرجعت السلطات المصرية 14 حاجاً دون إبداء الأسباب.

يشار إلى أن المعبر سيعمل لثلاثة أيام استثنائياً لسفر الحجاج، فيما لم يُعلن عن موعد سفر حجاج المكرمة السعودية والبالغ عددهم 500 حاج من ذوي الأسرى والشهداء والجرحى.

وفي هذا السياق؛ أكد هشام عدوان مسير معبر رفح البري أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري يوم امس لسفر حجاج قطاع غزة والبالغ عددهم 2443 حاجاً، موزعين على ثلاثة أيام كل يوم ثلاثة رحل بعدد تقديري يصل الى « 800 » حاجٍ كل يوم .

كلمات دلالية