خبر تقدّم في إنجاز « المصالحة » بين عباس ودحلان

الساعة 07:08 م|30 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

ذكرت مصادر مقرّبة من القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، والمتواجد حالياً في الأردن: « أن خطوات المصالحة بينه وبين رئيس الحركة محمود عباس تسير بشكل إيجابي، بعد ممارسة كلٍ من القاهرة وعمّان ضغوطًا على عباس ».

وأوضحت أن دحلان عقد اجتماعًا في عمّان مع العديد من كوادر تياره ومؤيديه في حركة فتح، لاطلاعهم على تفاصيل المصالحة التي يجري إنجازها مع عباس.

وذكرت المصادر، أنه تمّ إرسال كشف بأسماء 13 قياديًا فتحاويًا من تيار دحلان كان جرى فصلهم من الحركة بقرار من عباس، لإعادتهم إلى صفوف الحركة.

وبيّنت أن قوائم فتح في الانتخابات المحلية التي قدّمت للجنة الانتخابات المركزية تمّ اختيارها بالموافقة ما بين تياري دحلان وعباس.

وكان النائب عن حركة فتح أشرف جمعة، أشاد بقرار رئيس السلطة ورئيس حركة فتح محمود عباس استعادة وحدة حركة فتح وتغليب المصلحة الحركية على الخلافات الشخصية.

وأوضح جمعة في تصريح صحفي، أن عباس يعرف أن مفتاح المصالحة يكمن في عدم استبعاد أي من أعضاء اللجنة المركزية، وعودة كل الأعضاء الذين صدرت بحقهم قرارات فصل إلى مواقعهم دون استثناء.

وكان مجلس الوزراء برئاسة رامي الحمد الله ثمّن الجهود المصرية والأردنية، التي يقوم به الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني للمّ الشمل الفلسطيني واستعادة الوحدة الداخلية لحركة فتح، ما يعكس وجود تقدّم حقيقي في ملف المصالحة بين عباس ودحلان.

كلمات دلالية