خبر التربية تعلق شراكة الطب البشري بالأمريكية بجامعة هولندية

الساعة 07:05 م|30 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

رفضت وزارة التربية والتعليم اعتماد الشراكة في برنامج الطب البشري المستحدث هذا العام في الجامعة العربية الأمريكية مع جامعة هولندية ل« عدم مطابقته للمواصفات ».

وكانت الجامعة العربية الأمريكية أعلنت في وقت سابق عن افتتاح برنامج الطبي البشري في الجامعة لاستقبال الدفعة الأولى بموجب مذكرة التفاهم مع الجامعة الأردنية جامعة XAVIER الواقعة في جزر الكاريبي الهولندية، « بحيث يقضي الطالب فترة دراسته بين الجامعات الثلاث ».

وقالت الوزارة في تصريح لها، اليوم الثلاثاء، نها تقدر التزام الجامعة بقرار الوزارة بعدم طرح أي برنامج قبل الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة فيها وفق الأصول المتبعة.

ونوهت إلى أنها ستقرر موقفها من الاستمرار أو وقف العمل بمذكرة التفاهم بين الجامعة العربية الأمريكية والجامعة الأردنية، بعد إنهاء الطلبة لدراستهم السنة الأولى من البرنامج في الجامعة العربية الأمريكية، بناءً على تقييم مخرجات البرنامج.

وبدورها قالت الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي في تصريح اليوم « إن الجامعة العربية الأمريكية، التزمت بقرارها بالإلغاء الفوري لاتفاقية البرنامج التحضيري في الطب البشري الموقعة بينها وبين جامعة XAVIER الواقعة في جزر الكاريبي الهولندية. »

وأشارت إلى « أنه ترتب على إلغاء الاتفاقية إلغاء تسجيل جميع الطلبة في البرنامج ونقل سجلهم إلى البرنامج التحضيري في الطب البشري مع الجامعة الأردنية، حسب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعتين. »

وأكدت أنها تخلي طرفها من أي التزامات مستقبلية تجاه مَن سجّل في برنامج الطب البشري مع جامعة XAVIER  سواء بالمصادقة أو الاعتراف أو المعادلة.

كلمات دلالية