خبر العمل النسائي شرق غزة ينظم ندوة دينية عن أداء مناسك الحج

الساعة 05:42 م|30 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

نظمت دائرة العمل النسائي شرق غزة ندوة دينية عن كيفية أداء مناسك الحج وذلك في مسجد القزمرى بحي الشجاعية.

وحضور الندوة الدينية كلا من مسئولة اللجنة الدعوية بجمعية اقرأ الخيرية الاخت ام احمد حجاج، ومسئولة اللجنة الاعلامية فلسطين عابد ومسئولات المناطق والمشرفات بدائرة العمل النسائي بالإضافة إلى حشد كبير من نساء الحي.

وتحدث الشيخ عبد الفتاح حجاج « أبو أحمد رئيس جمعية اقرأ الخيرية عن »كيفية أداء مناسك الحج وأركانه وكيفية الإحرام« وتعريف النساء للمواقيت المكانية والزمانية ومكروهات الحج ومحظوراته ».

وقال حجاج: إن الحج الركن الخامس من أركان الإسلام، ويتميز عن غيره من الأركان أنه الركن الشامل والفريد في نفس الوقت؛ فهو عبادة بدنية مثل الصلاة والصوم وعبادة مالية للمقتدرين مثل الزكاة كما أنه لب التوحيد إذ التلبية هي إقرار بالقبول بوحدانية الله عز وجل« .

وأضاف: إن الحج يتميز عن غيره من العبادات بأنه يشمل قدسية الزمان والمكان، موضحاً أن قدسية الزمان تتمثل في العشر الأولى من ذي الحجة، الأيام الفاضلة التي يقع جل أعمال الحج فيها؛ فيوم التروية الثامن من ذي الحجة ».

وأشار حجاج بعظمة وقوف عرفة أفضل يوم تطلع فيه الشمس يوم التاسع، والحج الأكبر يوم العاشر منها، أما قدسية المكان فحرم الله وبيته العتيق والكعبة المشرفة.

من جانبه قالت أم أحمد حجاج ان هذه الندوة تأتي في اطار سلسلة من الفعاليات والانشطة لترسيخ القيم الإسلامية ودعم الثقافة الدينية لدى النساء، وفى ظل هذه الأيام المباركة من شهر ذي الحجة وتشوق قلوب الأمة الإسلامية في شتى أنحاء المعمورة لأداء شعيرة الحج لهذا العام، واتجاه أنظار المسلمين صوب أطهر مكان على سطح الكرة الأرضية بيت الله الحرام".

 

كلمات دلالية