هاشتاغ (#غرد_كانك_مرشح)

بالصور ماذا ستكون دعايتك الانتخابية لو كنت مرشحاً؟!

الساعة 03:19 م|27 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

غزا وسم (غرد_كانك_مرشح) مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين بشكل كبير، حيث تصدر قائمة (الهاشتاغات) الأكثر نشاطاً وتفاعلاً على موقع « تويتر ».

غالبية المغردين اختاروا النمط الهزلي والمُضحِك في تفاعلهم، في حين يأتي إطلاق هذا الوسم متزامناً مع انتهاء فترة الترشح للانتخابات المحلية الفلسطينية، والبدء في فترة الدعاية الانتخابية.

إبراهيم أبو ريدة عضو نادي الاعلام الاجتماعي في فلسطين، أكد أن النادي أطلق الوسم من أجل جمع الكثير من الكتابات على مواقع التواصل التي تخص الانتخابات الفلسطينية في مكان واحد ورصد ردة فعل الناس حول الانتخابات.

وأوضح أبو ريدة في حديث لـ« فلسطين اليوم الإخبارية »، أن التفاعل مع (الهاشتاغ) كان كبيراً جداً، وأخذ العديد من النواحي، حيث تحدث بعض المغردين بصورة واقعية وموضوعية، فيما رأى البعض أن (الهاشتاغ) فرصة للسخرية من الدعايات الانتخابية وطريقة اختيار القوائم للرموز الانتخابية.

وأشار إلى أن، « مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تستغل من أجل عمل استطلاع رأي حول القضايا الجوهرية ومنها قضية الانتخابات، والراصد لكتابات وتغريدات النشطاء سيكتشف رأي طبقة كبيرة من سكان قطاع غزة ».

الكثير من النشطاء استغلوا فرصة انطلاق الوسم من أجل تجربة أنفسهم كمرشحين يرددون الشعارات والدعايات الانتخابية من أجل كسب ثقة الجماهير، فمنهم من وعد بحل أزمة الكهرباء والماء وغيرها، ومنهم من لم يكن يعلم ماذا سيفعل لكنه أكد أنه يطمح للفوز.

ومن المقرر أن تعقد الانتخابات المحلية الفلسطينية في الثامن من أكتوبر القادم، بحسب لجنة الانتخابات المركزية.

يذكر أن حركة « حماس » قررت أنها ستدعم قوائم مستقلين وكفاءات في الانتخابات المحلية، فيما أعلنت حركة « فتح » عن قوائمها تحت اسم « التحرر الوطني والبناء ».

الجدير بالذكر، الانتخابات القادمة الأولى التي تعقد في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ عام 2007، بعد أحداث الانقسام الفلسطيني الداخلي.

يشار إلى أن 5 من أحزاب اليسار الفلسطيني ستخوض الانتخابات في قوائم موحدة تحت اسم « التخالف الديمقراطي ».

بعض التغريدات...



غرد 2

غرد 3

غرد 4

غرد 5

غرد 6

غرد 7

كلمات دلالية