خبر بحر يدعو لوحدة الأمة الاسلامية والحفاظ على المسجد الأقصى

الساعة 12:12 م|26 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

دعا الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي قادة الأمة والحكومات العربية والإسلامية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لتحمل مسؤولياتها الدينية والتاريخية والأخلاقية للحفاظ على المسجد الأقصى في وجه مخططات التقسيم والهدم المتربصة به في ذكرى احراقه.

وشدد بحر خلال خطبة الجمعة في مسجد فلسطين بغزة على المسارعة إلى دعم مدينة القدس سياسياً ومادياً وتعزيز صمود أهلها في وجه موجات التهديد الإسرائيلية، وإرساء رؤية واضحة تضمن كبح ومواجهة وإفشال هذه المخططات العنصرية عبر حراك سياسي جاد ينتظم فيه كافة المنظمات والمحافل الدولية.

وأكد بحر أن المقاومة الفلسطينية ستظل رأس الحربة في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مشددا على ضرورة ً دعم انتفاضة القدس ودعم المرابطين والمرابطات الذين يدافعون بصدورهم العارية ويصدون جنود الاحتلال حتى التحرير.

ولفت إلى أن العبرة من حج بيت الله الحرام، هي وحدة صف المسلمين خلف قضايا المسلمين، داعيا إلى استقاء العبر والدروس من عبادة الحج التي فرضها الله على المسلمين، وقال« حال الأمة الاسلامية اليوم مشتت، ولا يعبر عن حال المسلمين والدعوة التي جاء بها الاسلام بوحدة الصف ».

ودعا حجاج فلسطين إلى بيت الله الحرام لأن يكونوا سفراء بلادنا في جموع المسلمين من كل سكان العالم وشرح قضية فلسطين وأبعادها والمخاطر المحدقة بها وسبل دعمها والوقوف من خلفها.

وناشد بحر أبناء شعبنا وفصائله إلى الوحدة لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي الذي يعد العدو الوحيد لأبناء شعبنا، وشدد على ضرورة التمسك بالثوابت الوطنية، ودعم صمود شعبنا ومقاومته التي تعمل على مدار الساعة لدحر الاحتلال وتحرير فلسطين.

كلمات دلالية