أعلنت خدمة « واتس اب » للدردشة عن تعديل سياستها الخاصة بالسرية لتشارك بيانات مستخدميها مع شركتها الأم « فيسبوك » بهدف توجيه الرسائل الإعلانية على نحو أفضل.
وكشفت « واتس اب » عن نيتها تجربة المعايير الجديدة في الأشهر المقبلة، « فبفضل ربط رقم هاتفكم بحسابكم على فيسبوك، ستقدم لكم هذه الأخيرة ... إعلانات أفضل ».
وأوضحت المجموعة لمشتركيها « قد تتلقون مثلا رسالة من شركة سبق أن أقمتم علاقات معها بدلا من أخرى لم تسمعوا بها قط ».
وقد تأتي هذه الرسائل في « واتساب » على شكل عروض خاصة أو إعلانات تسويقية أو بيانات تسليم.
وتسعى « فيسبوك » بواسطة هذه الإستراتيجية إلى جني الأرباح من خدمة الدردشة المجانية التي اشترتها سنة 2014 في مقابل أكثر من 20 مليار دولار والتي تضم مليار مستخدم.