خبر مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة مساء اليوم لبحث إطلاق سيول صاروخًا باليستيًا

الساعة 06:48 م|24 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات طارئة، مساء اليوم الأربعاء؛ لبحث إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا جديدا في وقت سابق اليوم.

وبعث مكتب رئيس المجلس، السفير داتو راملان إبراهيم، رسالة بالبريد الإلكتروني للصحفيين المعتمدين بالمنظمة الدولية ومن بينهم مراسل « الأناضول »، مفادها أن الجلسة سيتم عقدها في حدود الساعة 17.00 بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك (21.00 تغ).

وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية (يونهاب) إن الجارة الشمالية أطلقت صاروخاً بالستيا.

ونقلت الوكالة عن هيئة الأركان في سيول إن « كوريا الشمالية أطلقت، فجر اليوم، صاروخاً بالستياً تجريبيا ًمن غواصة في البحر، قبالة مدينة سينبو، بإقليم هاميكونغ الجنوبي ».

وفي تعليق منه على حادث الإطلاق، قال استيفان دوغريك، المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، إن الأخير « منزعج للغاية إزاء إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بالستيا اليوم الأربعاء ».

وأضاف المسؤول الأممي في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق اليوم، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، وتابعه مراسل « الأناضول »، أن « إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي اليوم في تحدي لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة يقوض السلم والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ».

وأردف قائلا: « نحث كوريا الشمالية على التوقف عن اتخاذ أية إجراءات تؤدي إلى زيادة التوتر ».

وفي وقت سابق اليوم، طلبت كوريا الجنوبية عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي للرد على عملية إطلاق الصاروخ.

وذكرت مصادر دبلوماسية بالأمم المتحدة، للأناضول، أن بعثتي الولايات المتحدة واليابان لدى المنظمة الدولية تقدمت بطلب رسمي إلى رئيس مجلس الأمن السفير، داتو راملان إبراهيم، من أجل عقد هذه الجلسة.

كلمات دلالية