خبر كحيل: غداً أخر موعد لاستقبال طلبات الترشح للانتخابات المحلية

الساعة 01:42 م|24 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية هشام كحيل، أن غداً الخميس سيكون أخر موعد لاستقبال طلبات الترشح للانتخابات المحلية« .

وقال كحيل في تصريح خاص لـ »فلسطين اليوم الإخبارية« مساء الأربعاء، أن القانون الفلسطيني يسمح لاستقبال طلبات الترشح حتى نهاية غداً الخميس (25-8) وبعد ذلك التاريخ سيتم البحث والتدقيق من تحقق الشروط القانونية للمشرحين على أن يتم الانتهاء من البحث والتدقيق لإعلان القوائم بشكل رسمي بتاريخ (29-8).

وأضاف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية: »حتى اللحظة لم يتم التعرف على المحافظات التي لن تُجرى بها الانتخابات المحلية« ، مشدداً على أن »الهيئة أو المحافظة« التي لا يتم فيها تقديم طلبات الترشح لن تُجرى بها الانتخابات.

وكانت مصادر إعلامية ذكرت أن فصائل ومؤسسات المحلية في محافظة نابلس اتفقت على عدم إجراء الانتخابات المحلية في المحافظة بسبب الأحداث المؤسفة التي راح ضحيتها عدد من المواطنين ورجال الأمن.

وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني برام الله موعد إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية (البلديات) في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، في الثامن من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وجرت  آخر انتخابات للهيئات المحلية الفلسطينية (البلديات) عام 2012 وشملت نحو 340 هيئة محلية في الضفة فقط، ورفضت حركة »حماس" المشاركة فيها.

كلمات دلالية