خبر « إسرائيل » وكازاخستان تتفقان على تصنيع طائرات بدون طيار

الساعة 07:02 ص|24 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

نقلت صحيفة « هآرتس » عن بيان وزعته وزارة الأمن في كازاخستان على الصحافة، أن « إسرائيل » وكازاخستان اتفقتا على التعاون في انتاج طائرات غير مأهولة، اعتمادا على تكنولوجيا « إسرائيلية ».

ونشر البيان بعد انتهاء اللقاء الذي جمع وزير الحرب « الإسرائيلي » أفيغدور ليبرمان، ونظيره الكازاخستاني إيمانغلي تاسماغامبتوف.

وقد زار تاسماغامبتوف مبنى وزارة الحرب « الإسرائيلية » في « تل أبيب »، واجتمع مع ليبرمان في مكتبه. ورافق وزير الأمن الكازاخستاني ممثلون عن سلاح الجو.

وحسب ما نشرته وزارة الأمن في كازاخستان فقد جرى اللقاء في أجواء ودية، وتم في نهايته الاتفاق على انتاج مشترك للطائرات غير المأهولة في كازاخستان، اعتماداً على تكنولوجيا « إسرائيلية ».

يُشار إلى أن وزارة الحرب « الإٍسرائيلية » تصدر بيانات، بشكل عام، حول لقاءات العمل الرسمية مع نظراء من دول أجنبية، ولكن في هذه المرة لم يصدر أي تقرير في « إسرائيل » حول اللقاء. ورفضت وزارة الحرب « الإسرائيلية » التعليق على زيارة وزير الامن الكازاخستاني.

كما زار الوفد الكازاخستاني مجمعات الصناعات الحربية « الاسرائيلية » البيت ورفائيل، وشاهد طائرة هرمس 90 غير المأهولة في مصانع البيت. وحسب ما نشرته وزارة الأمن الكازاخستانية أيضاً، فقد تم الاتفاق على إرسال طاقم من جيش كازاخستان إلى « إسرائيل » للتدرب على تفعيل الطائرة غير المأهولة.

كلمات دلالية