خبر البزرة يطالب بإقالة محافظ نابلس وطرده

الساعة 06:32 م|23 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

طالب رئيس ملتقى رجال أعمال نابلس نضال البزرة، اليوم الثلاثاء، بإقالة المحافظ اللواء أكرم الرجوب ومغادرته للمحافظة بشكل فوري وطرده ومحاسبة كافة المسؤولين عن إعدام المواطن أحمد حلاوة بعد اعتقاله على يد الأجهزة الأمنية.

وقال البزرة في تصريح صحفي، إن « التصريحات الصادرة عن المحافظ الرجوب صباح اليوم هي عذر أقبح من ذنب ».

واستنكر حادثة إعدام حلاوة، وقال: « إن قتل اثنين من أفراد الأجهزة الأمنية لا يعطي الحق والمبرر للاعتداء على المواطنين الآمنين، وتخريب ممتلكاتهم، وإشاعة أجواء من الإرهاب داخل المدينة، وقتل مواطنين اثنين من عائلة حلاوة والأغبر ».

وأضاف: « أن ما حصل للمواطن حلاوة هو جريمة بكل معنى الكلمة »، مطالباً « بمحاسبة الفاعلين وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل ».

ووصف البزرة ما حصل اليوم بأنه « سلوك عصابات وليس مؤسسة أمنية »، محملاً « مسؤولية ما جرى في المرتبة الأولى لرئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمدالله ».

وأشار إلى أن « لقاء وجهاء نابلس مع الحمد الله أمس، تم خلاله الاتفاق على آلية لحل مشكلة نابلس وإلغاء حالة العسكرة في المحافظة، وفرض القانون من خلال تطبيق النظام ».

وطالب البزرة رئيس السلطة محمود عباس « بمتابعة الجرائم التي حصلت في نابلس بنفسه، وتقديم كافة المسؤولين عنها للعدالة، وإنهاء حالة العسكرة داخل البلدة القديمة بشكل فوري ».

كلمات دلالية