خبر أريحا: عريقات يجتمع مع سيناتور أمريكي

الساعة 07:13 م|21 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

اجتمع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم الأحد مع السيناتور عن الحزب الديمقراطي الأمريكي من ولاية نيوجيرسي كوري بوكر والوفد المرافق له بحضور القنصل الأمريكي العام في القدس المحتلة دونالد بلوم.

وذكر بيان صادر عن مكتب عريقات، أن قدم للوفد الأمريكي شرحاً مفصلاً عن آخر التطورات الحاصلة على الصعيدين المحلي والإقليمي، مؤكداً أن مفتاح الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يبدأ بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد استقلال فلسطين على حدود 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية.

على صعيد آخر التقى عريقات مع المبعوث الأوروبي لعملية السلام فرناندو جنتلني، وممثل اليابان لدى دولة فلسطين، وممثل هولندا، والقنصل الإيطالي العام، ورئيس منظمة الأمم المتحدة الإنمائي (U.N.D.P)، ونائب القنصل الفرنسي العام، وممثل النرويج، كل على حدة.

وطالب عريقات خلال اللقاء بوجوب العمل على إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف الاستيطان وهدم البيوت ومصادرة الأراضي والاعدامات الميدانية واحتجاز جثامين الشهداء، وإساءة معاملة الأسرى.

وأشار إلى أن اضراب الأسير بلال كايد عن الطعام قد دخل شهره الثالث، محملاً الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الأسرى، مذكراً المجتمع الدولي أن الحكومة الإسرائيلية لم تنفذ التزاماتها بالإفراج عن الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل اتفاق أوسلو.

كلمات دلالية