خبر زيادة عدد تصاريح الدخول لاسرائيل كحل لظاهرة الدخول بدون تصاريح

الساعة 04:46 م|21 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

قال موقع «ويللا» الاخباري العبري ان اسرائيل تحاول وطوال سنوات مواجهة ظاهرة دخول الفلسطينيين لاسرائيل بدون تصاريح، بدون نجاح كبير.

وازدادت حدة هذه الظاهرة مع انتفاضة القدس، اذ اتضح وحتى شهر آذار الماضي بأن 44٪ من منفذي العمليات داخل الخط الأخضر لم يحملوا تصاريح دخول الى اسرائيل.

وأيقنت الهيئة الأمنية بأن المشكلة تكمن على وجه التحديد بالذين يقومون بنقلهم وبأرباب العمل الذين يستخدموهم وكذلك بالذين يسمحون لهم بالنوم لديهم.

وبناء على ذلك ورغم تكرار الدعوات التي تطالب بتقليص عدد العمال الفلسطينيين في اسرائيل تتجه النية لتخفيف حدة معايير الحصول على تصاريح وزيادة عدد العمال الفلسطينيين في اسرائيل.

وعقدت لجنة مراقبة الدولة في الكنيست برئاسة عضو الكنيست كارين الهرر (يوجد مستقبل) الاسبوع الماضي مداولات شارك فيها الفريق جادي آيزنكوت رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي ومختصين، وقال آيزنكوت خلال المداولات بإن حوالي 60 ألف عامل فلسطيني يمرون يومياً عبر المعابر الى اسرائيل، كما يعمل حوالي 40 ألف عامل في المناطق الصناعية الاسرائيلية في المناطق المحتلة.

وقال آيزنكوت بخصوص الذين يدخلون اسرائيل بدون تصاريح بإن عددهم يتراوح بين ٥٠ - ٦٠- آلف فلسطيني، ووفقاً لأقواله فإنه ومن بين عشرات آلاف حاملي تصاريح العمل في اسرائيل «لم يوجد مناهضون في موجة العنف الأخيرة، وكما يبدو لم يوجد امثالاً لهم خلال العقد الأخير»، ويتضح من هذا بإن تقديم التصاريح يقلل من الأزمة في أوساط الذين يحصلون على تصاريح ويقلل من مشاركتهم في دائرة العنف.

كلمات دلالية