خبر الحساينة: أموال منح إعادة إعمار غزة لم تدخل خزينة الحكومة

الساعة 01:06 م|21 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، اليوم الأحد، أن أموال المنح المقدمة لمشاريع إعادة اعمار غزة تم تحويلها مباشرة للمتضررين وأصحاب المنازل المدمرة كليا، مؤكداً أنه لم يدخل في خزينة الحكومة أي مبلغ مالي من هذه المنح.

وشدد الوزير الحساينة في تصريح صحفي على أن جميع منح إعادة الاعمار للمنازل المدمرة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، تمت بالتنسيق الكامل مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، فيما تم التنسيق لإدخال مواد إعادة الاعمار والبناء مع وزارة الشؤون المدنية في السلطة.

وأوضح الوزير الحساينة أن المصاريف التشغيلية لإدارة منح الاعمار تكفلت بها الحكومة الفلسطينية ويتم تسديدها من خلال وزارة الأشغال العامة.

وبين بالأرقام أن عدد الوحدات السكنية للهدم الكلي بلغت في العدوان الإسرائيلي الأخير 11,000 وحدة سكنية حيث ما تم انجازه في مشاريع إعادة الاعمار ما نسبته 67%.

وأضاف « أن عدد الوحدات السكنية من الهدم الجزئي بلغت 147,000 وحدة سكنية حيث تم انجاز 120 ألف وحدة سكنية، ما نسبته 81% استفاد منها اللاجئين.

وبلغ عدد الوحدات السكنية التي تعرضت للأضرار الجزئية البليغة والطفيفة للمواطنين غير اللاجئين 31,500 وحدة سكنية تم إصلاح ما نسبته 70% من هذه الوحدات، يتم الإصلاح بالتنسيق الكامل مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ومؤسسة »UNDP« .

وأشار الوزير الحساينة إلى أن الوزارة صرفت بدل إيجار للأصحاب المنازل المتضررة لقرابة (30 ألف ) متضرر بمبلغ إجمالي يقدر بـ 65 مليون دولار أمريكي.

وقال الوزير الحساينة »إنه بخصوص إزالة ركام العدوان، فقد أنهت وزارة الأشغال العامة بالتنسيق مع مؤسسة (UNDP) من إزالة ركام العدوان بنسبة 100% ".

كلمات دلالية