خبر لبنانيون يخترقون الشريط الحدودي مع الأراضي المحتلة

الساعة 12:09 م|19 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

قالت مصادر لبنانية اليوم الجمعة، إن عددا من أهالي بلدة شبعا اللبنانية الحدودية مع الأراضي المحتلة، وعدد من الأهالي في قرى العرقوب بدأوا اعتصاما أمام الحدود اللبنانية الإسرائيلية في مزارع شبعا احتجاجا على قيام الجيش الإسرائيلي بعمليات تجريف واسعة للأراضي الواقعة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وأضافت المصادر أن المتظاهرين اجتازوا الخط الحدودي وصولا الى الطريق العسكرية التي يعمل الجيش الاسرائيلي على شقها في الطرف الشمالي من مواقعه« .
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أنه »تم رفع العلم اللبناني على السياج الشائك، في حين تحاول قوات اليونفيل وعبر اتصالات مكثفة تجريها مع الجانبين اللبناني والإسرائيلي لجم اي تطور، كما تعمل اليونفيل على تسيير دوريات مكثفة على طول الخط الحدودي في المزارع« .

وأضافت أن الاحتجاجات تجري »وسط انتشار عسكري اسرائيلي وتمركز دبابة ميركافا قبالة الحدود وتعزيزات كبيرة من قوات الجيش الإسرائيلي وقوات اليونيفيل« . ونقلت الوكالة فيما بعد عن أن الجيش الإسرائيلي أوقف عمليات جرف الأراضي في مزارع شبعا، فيما لم تؤكد السلطات الإسرائيلية رسميا ذلك بعد.

وكان حزب الله اللبناني قد أصدر بيانا يوم أمس »أدان« فيه ما وصفه بـ »الانتهاك الصهيوني الخطير للسيادة اللبنانية وخرق حرمة الأرض في مزارع شبعا المحتلة من خلال عملية شق الطرق في المنطقة المحاذية للمزارع والمستمرة دون توقف« .

وأشار حزب الله في بيان له الخميس الى أن »هذه الجريمة هي جريمة تضاف الى السجل الحافل لجرائم العدو ضد لبنان والتي تكشف عن المطامع الصهيونية التي لا حدود لها بالأراضي والخيرات اللبنانية« ، داعيا الدولة اللبنانية إلى »ممارسة دورها الطبيعي في الدفاع عن سيادة لبنان واتخاذ الإجراءات الضرورية في مواجهة الخطوات الإسرائيلية المرفوضة".

كلمات دلالية