ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أطلق وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، خطته لمواجهة العمليات التي يقوم بها الفلسطينيين ضد المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية، وخلال لقاء صحافي مع المراسلين العسكريين في مقر وزارة الحرب في تل أبيب أطلق ليبرمان خطة « المعادلة التفاضلية » لمواجهة الوضع الأمني في الضفة الغربية .

وذكر موقع تيك ديبكا العبري، أن خطة ليبرمان تتضمن التعامل بشكل حسن مع الفلسطينيين الذين يريدون التعايش مع المستوطنين والأثقال على الفلسطينيين الذين يريدون المساس بالمستوطنين .

وحيال إعادة جثامين شهداء فلسطينيين لذويهم، قال ليبرمان:« رأيي بقي كما هو، وهو عدم إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين.

كما استعرض ليبرمان وجهة نظره حيال الضفة الغربية قائلاً: » مناطق الضفة الغربية التي باللون الأخضر تكون نظيفة من الارهاب، فقد قمنا في السابق بتسهيلات مثل، إقامة مستشفى في بيت ساحور ومنطقة صناعية غربي نابلس، أما المناطق التي باللون الأصفر أو الأحمر، والتي نحكم عليها على مستوى حجم الارهاب فيها، مضيفاُ أن تلك المناطق الصفراء ستعاني فوراً، وسوف نزيد وسائل العقوبة فيها وهدم منازلهم وإغلاق مستشفيات، واعتقال منفذي عمليات، واقتحام المستشفيات فيها لاعتقال من له علاقة بالإرهاب، ومصادرة أموال وممتلكات وتطبيق القانون بشدة على البناء الغير مرخص .

كما تطرق ليبرمان لإخلاء قرية سوسا الفلسطينية، قائلا: "المحكمة الإسرائيلية وقررت عدم هدم منازلها حاليا، والتي بنيت بشكل غير قانوني .

وأضاف الموقع، أن هناك جزء آخر من خطة ليبرمان، هي الحوار وبشكل مباشر مع شخصيات فلسطينية دون وساطة السلطة الفلسطينية، أو مصادقة كبار السلطة .

وحسب أقوال ليبرمان، هدفنا خلق حوار مع من يريد الحديث معنا، ووصفاً عباس بأنه عقبة في طريق التسوية .

كما كشف ليبرمان، بأنه قرر إقامة قناة عبر الانترنت موجهة للفلسطينيين في الضفة الغربية لتقدم لهم أخبار باللغة العربية بتكلفة 10 مليون شيكل .