خبر ترامب يتهم الديموقراطيين بخيانة الأفارقة الأمركيين

الساعة 04:34 م|17 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

اتهم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب الثلاثاء الديموقراطيين « بخيانة » الاميركيين من اصول افريقية الذين دعاهم الى دعمه، وتعهد برفض عدم التسامح اذا اصبح رئيسا في محاولة غير مسبوقة لكسب اصوات الاقليات الاميركية.

وفي زيارة لويست بيند في ولاية ويسكونسن، التي تبعد ساعة عن مدينة ميلووكي التي هزتها ليلتين من اعمال العنف بعد مقتل رجل اسود مسلح بأيدي الشرطة، طلب المرشح الجمهوري « صوت كل اميركي افريقي يكافح اليوم في البلاد من اجل مستقبل مختلف وأفضل ».

وقال ترامب إن « الحزب الديموقراطي فشل وخان الاميركيين الافارقة ». واضاف ان الديموقراطيين « يعتبرون ان حصولهم على اصوات الاميركيين الافارقة امر محسوم »، موضحا انهم « ينطلقون من مبدأ انهم سيحصلون على دعمكم لكنهم لن يفعلوا شيئا في المقابل ».

ويصوت السود تقليديا للديموقراطيين بينما تبدو هيلاري كلينتون متقدمة بفارق واضح على ترامب في السباق للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الثامن من تشرين الثاني.

واعتمد المرشح الجمهوري الذي تشير استطلاعات الرأي الى تراجعه على الناخبين البيض حتى الآن. ويبدو ان بدأ منعطفا في حملته في محاولة لجذب الاقليات.

وقال دونالد ترامب: « حان الوقت لإعادة بناء مدن اميركا المكتظة ورفض القيادة الفاشلة لنظام سياسي كاذب ».

وقبل ساعات، تعهد المرشح الجمهوري « برفض عدم التسامح » اذا اصبح رئيسا، بينما يتهمه معارضوه بالتعصب في مختلف تصريحاته حول الهجرة المكسيكية او المسلمين.

وقال ترامب في بيان نشر على موقع فيسبوك: « انه التزامي حيال الاميركيين: بصفتي رئيسا سأصبح بطلكم الاكبر ».

ووعد قطب العقارات الثري بأن « يكافح ليعامل كل اميركي بعدالة ويتلقى حماية بعدالة ويكرم بعدالة ». واضاف « سنرفض عدم التسامح والكراهية والقمع بكل اشكاله وسنسعى الى بناء مستقبل جديد قائم على ثقافتنا وقيمنا المشتركة كشعب اميركي موحد ».

وأثار ترامب استياء في بداية حملته بعدما صرح انه سيمنع الاجانب المسلمين من دخول الولايات المتحدة مؤقتا في اطار مكافحة اعتداءات من أسماهم « الجهاديين ».

كلمات دلالية