شهيد و 50 إصابة واعتقالات.

خبر قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الفور مخلفة خراباً كبيراً بمنازل المواطنين

الساعة 06:35 م|16 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، من مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل المحتلة مخلفة شهيد وأكثر من 50إصابة بينهم 5 في حالة الخطر كما اعتقالات عدد من المواطنين بينهم أسير محرر.

وقد اجتاحت قوات الاحتلال المخيم بعد منتصف الليلة الماضية بثلاث كتائب عسكرية،(جنود مشاة، جيبات عسكرية، جرافات، طائرات استطلاع، منطاد للتصوير، قناصة فوق أسطح المنازل إضافة إلى مستعربين بسيارات عربية.

وذكر شهود عيان لمراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحموا المخيم دون سابق انذار وعاثوا خراباً وتدميراً كبيراً في منازل المواطنين تحت حجج وذرائع لملاحقة أحد المطلوبين.

وأوضح الشهود بأن الإعلام الإسرائيلي ذكر بان هدف العملية هو تدمير البنية التحتية للمقاومة داخل المخيم والتفتيش عن أسلحة.

وأشار إلى ان قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار تجاه المواطنين ما ادى لوقوع عشرات الإصابات.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت عصر اليوم الثلاثاء عن استشهاد الشاب محمد أبو هشهش، (17 عاماً)، إثر إصابته بالرصاص في صدره خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم الفوار.

وأفاد الهلال الاحمر الفلسطيني، والاغاثة الطبية الفلسطينية بأن طواقم اسعاف الهلال والاغاثة عملت على اخلاء 59 اصابة ضمنها اصابة شاب بالكتف الايسر وهي خطيرة، واصابة بالرصاص في الكلى، وشظية بالصدر، في حين تركزت اصابات الشبان على الساق والفخذ.

وذكرت مصادر خاصة لفلسطين اليوم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عدد من المواطنين خلال عملية الاقتحام، عرف منهم الأسير المحرر راجح أبو عجمية والذي أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل 15 يوماً حيث كان معتقلاً لمدة 20 شهراً اعتقال إداري.

كلمات دلالية