خبر منذ 11 سنة.. الزمالك يحلُّ مكان الأهلي في أبطال أفريقيا والضحية الكبرى « صالح سليم »

الساعة 04:50 م|16 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

تشهد الشبكات الاجتماعية حالياً، ملاسنات واشتباكات لفظية حادة بين جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

الملاسنات على الشبكات الاجتماعية ليست جديدة، لكنها كانت مختلفة هذه المرة، حيث جاءت بعد فوز الزمالك على الأهلي في نهائي كأس مصر وفوزه بالبطولة للمرة الرابعة على التوالي، بجانب تأهله إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا.

وتصدر هاشتاغ #صالح_سليم_خامورجي موقع تويتر في مصر، والذي يعد مسيئاً لأحد أهم رموز النادي الأهلي على الإطلاق، والذي جاء في إطار المشاحنات الجارية حالياً بين جماهير الفريقين على الإنترنت.

 

انا زملكاوي جدا وبتاسف علي الهاشتاج المقزز ده احنا مش كده احنا الزملك انضف واحسن جمهورفي مصر 

 
 

 

يذكر أن آخر مرة استطاع نادي الزمالك الوصول فيها إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، كانت منذ 11 عاماً في بطولة 2005، فيما يعد خروج الأهلي هذا العام من دوري المجموعات هو الأول منذ 10 أعوام.

وكانت المرة الأخيرة التي استطاع الزمالك الحصول فيها على البطولة في عام 2002، حيث استطاع الفوز على الرجاء المغربي، أما الأهلي فكانت آخر مرة يحصل فيها على البطولة في عام 2013.

وفي عام 2005، التقى كل من الأهلي والزمالك في الدور نصف النهائي، حيث استطاع الشياطين الحمر الفوز ذهاباً بهدفين مقابل هدف ثم الفوز إياباً بهدفين نظيفين ليصعد الفريق الأحمر للنهائي ويفوز على النجم الساحلي، وتعد هذه البطولة الأولى التي يلتقي فيها القطبان في نصف النهائي.

المشاحنات بين جمهور الفريقين تضمنت بعض الكومكس والبوستات اللطيفة التي نستعرض أبرزها:

 

اقتراب نادي الزمالك من عدد بطولات دوري ابطال افريقيا للكابتن وائل جمعه بعد صعوده رسمياً لنصف نهائي البطوله

 
 

 




 



كلمات دلالية