خبر مكتب نتنياهو يقرر إغلاق مدرسة « الخان الاحمر الاساسية »

الساعة 08:48 م|14 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

قرر مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي اغلاق مدرسة « الخان الاحمر الاساسية » في التجمعات البدوية المقامة شرق القدس .

وقال عيد خميس ابو دعوك المتحدث الرسمي باسم التجمع البدوي في الخان الاحمر لـ« معاً »، ان مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو اصدر قرارا باغلاق مدرسة « الخان الاحمر » او التي تعرف باسم مدرسة العجال، وذلك بعد ان استدعى السفير الايطالي قبل ايام وابلغه بقرار اغلاق المدرسة .

وادعى مكتب نتنياهو ان المدرسة مقامة في بيئة صحية غير امنة وفي مناطق « سي » التي تسيطر عليها قوات الاحتلال وانهم سيبلغون عبر المحامي غدا الاثنين بقرار خطي .

واضاف ابو دعوك ان يوم الثلاثاء المقبل سيتم عرض القرار على المحكمة العليا الاسرائيلية التي تستبت فيه.

وتضم مدرسة الخان الاحمر 170 طالبا وطالبة من الصف الاول وحتى التاسع ، وهي تخدم خمسة تجمعات بدوية مقامة شرق القدس .

بدوره أعلن وزير التربية والتعليم صبري صيدم عن إطلاق العام الدراسي يوم الأربعاء المقبل وذلك من مدرسة الخان الأحمر الواقعة في بادية القدس، رداً على تهديدات الإحتلال بهدم المدرسة واستهدافه لأهالي التجمع البدوي.

جاء ذلك خلال الزيارة التضامنية التفقدية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي، الأحد، حيث جاءت هذه الزيارة، تأكيداً على التشبث بالتعليم والعمل على تضافر جميع الجهود الوطنية والدولية من أجل حماية هذه المؤسسة.

وأعرب عن استنكاره ورفضه المطلق لأية محاولات تطال المدرسة وغيرها من المدارس الواقعة في المناطق المسماة « ج »، مؤكداً أن الوزارة ومن خلال شركائها ستبذل قصارى جهدها من أجل التصدي لهذه السياسات الإحتلالية العنصرية.

كلمات دلالية