خبر أبو خوصة يخرج من الدور الأول في سباق 100 متر بمنافسات ريو جراء الإصابة

الساعة 01:19 م|14 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

خرج العداء الفلسطيني محمد أبو خوصة من منافسات الدور الأول في سباق 100 متر بعد تعرضه للإصابة بتمزق عضلي أدت إلى حلوله بالمركز الأخير في تصفيته بزمن قدره 11.89، خلال منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكانت ملامح الإصابة ظهرت على أبو خوصة خلال التصفيات التمهيدية التي حقق خلالها العداء الفلسطيني إنجازا تاريخيا بعد أن نجح في حسم بطاقة التأهل بزمن قدره 10.82، بعد أن احتل المركز السادس بين 21 متسابقا شاركوا في التصفيات.

وأبدى أبو خوصة بعد نهاية السباق آسفه الشديد لخروجة من منافسات الدور الأول نتيجة الإصابة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن حسم بطاقة التأهل في التصفيات التمهيدية والتأهل للدور التالي ليس بالأمر السهل، خاصة في ظل وجود نخبة من العدائين العالميين أمثال أسرع رجل في التاريخ الجامايكي يوسين بولت.

ووجه رسالة شكر لشعبنا الفلسطيني الذي قدم له كل الدعم خلال الفترة الماضية، متمنيا أن يتمكن خلال الاستحقاقات الدولية المُقبلة من تقديم نتائج أفضل وتشريف الرياضة الفلسطينية خاصة ألعاب القوى.

من ناحيته، أكد طبيب بعثة فلسطين المشاركة في الأولمبياد الدكتور سبع كوكش أن الإصابة التي تعرض لها أبو خوصة من خلال تمزق في العضلة الخلفية أثرت على أدائه بشكل كبير خلال السباق، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة بعد نهاية السباق مباشرة.

كما أكد الدكتور سبع أن « أبو خوصة » بصحة جيدة وسيتم معالجة الإصابة بالطريقة المناسبة، مضيفا أنه يوجد مركز طبي على أعلى المستويات في القرية الأولمبية لمتابعة الحالة الصحية لكافة الرياضيين.

ومن المقرر أن تختتم مشاركة فلسطين في دورة الألعاب الأولمبية الحالية يوم غدٍ الأحد من خلال خوض العداءة ميادة الصياد سباق الماراثون، بداية من الساعة 15:13 عصراً بتوقيت القدس.

كلمات دلالية