الكتب الجديدة ستتأخر

خبر البرعاوي لمراسلنا: بداية العام الدراسي الجديد في موعده ولا تأجيل

الساعة 08:07 ص|14 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

نفى د. أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة المعلومات التي تحدثت عن تأجيل بدء العام الدراسي الجديد، 2016-2017 الى الأول من سبتمبر القادم.

و قال البرعاوي في تصريح خاص لـــ "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية" اليوم الأحد: "إنه حتى الآن لم يصلنا أي أخبار تتعلق بتأجيل العام الدراسي الجديد من رام الله، و أن هذه المعلومات غير صحيحة، و بالتالي فإن المدارس تبدأ في موعدها المقرر في 28/8/2016".

و كانت مصادر خاصة تحدثت لمراسلنا حول احتمالية تأجيل بدء العام الدراسي الجديد الى 1/9/2016.

من جهة أخرى علم مراسلنا بأن كتب مناهج المراحل الدراسية الجديدة من الصف الأول حتى الصف الرابع، و التي جرى تغييرها لن تسلم في بداية العام الدراسي الجديد، بسبب تأخر وصولها الى المطابع، نظراً لاستغراقها وقتاً في عملية المراجعة، حيث أحيلت للمطابع قبل عدة أيام فقط، وربما لن تتمكن المطابع من تسليمها للوزارة، مما سيؤخر تسليمها الى المدارس مع بداية العام الدراسي.

و وفقاً للمصادر، فالحديث يدور عن 15 مليون نسخة من الكتب المدرسية منها تسعة ملايين نسخة في الضفة الغربية، و ستة ملايين في قطاع غزة.

و أوضح مدير أحد المدارس بقطاع غزة، و الذي فضل عدم ذكر اسمه بأن المدارس تسلمت الكتب الدراسية للمناهج التي لم يحدث عليها تعديلات، لكنها لم تستلم حتى الان مناهج الصفوف من الأول حتى الرابع التي جرى تعديلها.

بدوره أكد د. البرعاوي أن كتب المنهاج الجديد لا زالت في المطابع, و لم يُعرف حتى الآن موعد تسليمها، معبراً عن أمله في أن تتم عملية طباعتها و تسليمها للمدارس في الوقت المناسب، أي مع بداية العام الدراسي الجديد.

كلمات دلالية