أكثر من 400 مستوطن اقتحموا الاقصى اليوم...

محدث بالفيديو والصور الشيخ عزام: وقف انتهاكات الاحتلال في « الأقصى » تبدأ بالفلسطينيين

الساعة 06:31 ص|14 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، اليوم الأحد، أن اجراءات الاحتلال « الإسرائيلي » في المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة، ليست جديدة، بل هي متوقعة في ظل الأوضاع الكارثية التي تمر بها المنطقة.

وكانت مجموعات متتالية من المستوطنين بدأت منذ ساعات الصباح الباكر، باقتحام المسجد الأقصى المبارك في ذكرى ما يسمى « خراب الهيكل » بحماية جنود الاحتلال، حيث تسود حالة من التوتر في ظل تصدي المصلين والمرابطين لهذه الاقتحامات.

وأوضح الشيخ عزام في تصريحات لإذاعة القدس، أن « إسرائيل » طول الوقت لديها خططها ومشاريعها تجاه المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة، والفلسطينيين، مبيناً أن الفرصة الآن مناسبة لـ« إسرائيل » في ظل الانشغال الحاصل في العالم أجمع في قضايا أخرى غير قضية فلسطين.

وأشار، إلى تشتت الموقف العربي، وانقسام الفلسطينيين على أنفسهم، مؤكداً أن الفرصة تكون مثالية كي تقوم بفرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى يعني معاناة إضافية لأهلنا في القدس المحتلة.

وعن سبل تفويت الفرصة على « إسرائيل » بفرض وقائع جديدة، أكد الشيخ عزام على أن المسألة تبدأ بالفلسطينيين، بأن يكون لهم موقف فلسطيني أكثر جدية، كما أن هناك مسؤولية تقع على عاتق الدول العربية والإسلامية، فيمكنها صنع شيء في ظل أزماتها ولديها وقت لذلك.

وأضاف، أن الدول العربية يمكنها القيام بموقف، فبدلاً من الزيارات التطبيعية، التي تشجع « إسرائيل » على الاستمرار في سياستها تجاه المسجد الأقصى والقدس، يمكنها منع هذه الاجراءات.

كلمات دلالية