خبر « المنظمات الأهلية » تحذر من خطورة التحريض الإسرائيلي على المنظمات الدولية

الساعة 01:14 م|10 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

استنكرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بشدة حملة التحريض التي تشنها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المنظمات الانسانية الدولية العاملة في قطاع غزة وتقييد عملها واعتقال عدد من العاملين فيها.

وحذرت في بيان صحفي وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه الشبكة من التداعيات الخطيرة لحملة التحريض بحق هذه المؤسسات وبخاصة تعميق الازمة الانسانية المتدهورة في قطاع غزة حيث وصلت نسب البطالة والفقر وانعدام الامن الغذائي الى نسب غير مسبوقة من حيث الارتفاع على المستوى العالمي..

 واشارت الشبكة الى أن تشديد سلطات الاحتلال لحصارها المفروض على قطاع غزة من خلال القيود المشددة التي تفرضها على تحرك المواطنين بمن فيهم المرضى والطلاب والعاملين في المنظمات الاهلية الفلسطينية والمؤسسات الدولية واعتقال عدد من المواطنين من مرضى وتجار وعاملين في وكالات الاغاثة وغيرها من القطاعات بالإضافة الى سحب تصاريح التجار ومنع الكثير من السلع الاساسية من دخول قطاع غزة وفرض القيود المشددة على التصدير الى الخارج ووصول المزارعين الى اراضيهم وكذلك تقييد حركة الصيادين.

 وطالبت الشبكة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية المختلفة بالعمل الجدي من اجل مواجهة هذه الاجراءات والانتهاكات الاسرائيلية بما في ذلك الضغط من اجل رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل وتسهيل عمل المنظمات الانسانية في اطار القانون الدولي واتفاقيات ومعاهدات الامم المتحدة .

 كما وطالبت المؤسسات الدولية والمانحين من اجل تكثيف جهودها للتخفيف من الازمة الانسانية المتردية في قطاع غزة وزيادة دعمها للمشاريع والبرامج التي من شأنها النهوض بواقع قطاع غزة وتنميته.

كلمات دلالية