خبر صور: أمازون تبدأ اختبار خدمات التوصيل الجوي بدون طيار في المملكة المتحدة

الساعة 01:11 م|09 أغسطس 2016

فلسطين اليوم


منحت الهيئة البريطانية للطيران المدني، CAA، شركة أمازون الإذن لاختبار عمليات التحليق ما وراء خط الأفق، في المناطق الريفية والضواحي. يسمح هذا الاتفاق أيضاً باختبار « مركبات القدرات الآلية العالية »، التي تتيح قيادة عدة طائرات بدون طيار من قبل مشغّل واحد.

يقول بول ميسينر، نائب رئيس أمازون لسياسة الابتكار والاتصالات العالمية، معلّقاً على هذه الشراكة؛ إن المملكة المتحدة رائدة في تمكين الابتكار في مجال الطائرات بدون طيار، ما يجعلها مقصداً مثالياً لاختبار الأبحاث والتطوير الخاصة بمشروع برايم اير. ويضيف؛ « هذا الإعلان يعزز شراكتنا مع المملكة المتحدة، ويقرّب أمازون أكثر من تحقيق هدفنا لاستخدام الطائرات بدون طيار في توصيل الطرود بأمان خلال 30 دقيقة للزبائن، في المملكة المتحدة وفي أماكن أخرى حول العالم ».

ستكون مشاركة هيئة الطيران المدني حاسمة في الاختبارات، والنتيجة « سترشدنا لتطوير السياسات والقوانين الناظمة المستقبلية في هذا المجال ».

إن التعاون بين أمازون والحكومة البريطانية لا يعني أن بإمكان أمازون البدء بتشغيل خدمات التوصيل الجوي بدون طيار، ولكنه بلا شك يقرّب الشركة أكثر من تحقيق أهدافها.

طائرات أمازون بدون طيار المعدة للاختبار، تعمل على البطاريات، وتزن كل واحدة منها 55 رطلاً (25 كغ تقريباً). يمكنها أن تطير ما وراء خط الأفق بعشرة أميال (16 كم)، وأن تطير تحت ارتفاع 400 قدم (122 م تقريباً)، وأن تطير بسرعة تفوق 50 ميلاً في الساعة (80 كم في الساعة تقريباً). وهي مبرمجة لاتخاذ تدابير احتياطية عند حدوث أعطال ميكانيكية.

في الولايات المتحدة، لا تسمح لوائح هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية، FAA، بتشغيل خدمات التوصيل الجوي بدون طيار، لأنها تسمح بالعمليات التي تبقى ضمن خط الأفق فقط. بما أن المجال الجوي الأمريكي لا يوفر بيئة تمكينية، فلن تتمكن أمازون من اختبار حلولها التكنولوجية محلياً على الإطلاق. حيث تقول أمازون، إنها تعمل مع بلدان أخرى في محاولة لإيصال خدمة برايم اير إلى الزبائن عالمياً.

 



طائرات-بدون-طيار-أمازون

طائرات-بدون-طيار-أمازون (1)

Amazon_PrimeAir2

150217093614_us_drone_amazon_plans_640x360_amazon

كلمات دلالية