خبر اتحاد موظفي « الأونروا » سيشرع بسلسلة احتجاجات قد تصل لـ« نزاع عمل »

الساعة 03:40 م|08 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

كشفت مصادر خاصة لـ« فلسطين اليوم » أن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين « الأونروا » في غزة سيشرعُ بتنفيذ سلسلة من الاحتجاجات التي قد تصل إلى إعلان « نزاع عمالي » مع إدارة (الأونروا) بسبب القرارات التي وصفتها المصادر بـ« الظالمة ».

وأكدت المصادر أن الإتحاد سينفذ سلسلة من الإحتجاجات التصعيدية لمواجهة ما وصفه بتعسف إدارة (الأونروا)، مشيرةً أن الإحتجاجات ستتواصل تباعاً ضد إدارة (الأونروا) وصولاً لحل يضمن عدولها عن القرارات التعسفية وبشكل يضمن حقوق الموظفين في (الأونروا).

وبينت المصادر أن الإتحاد العام لم يحدد بعدُ ملامح الإحتجاجات ضد (الأونروا)، موضحةً أن الخطوات التصعيدية لن تكون تقليدية أو روتينية، مع الأخذ بعين المسؤولة والاعتبار مستقبل الطلبة داخل مدارس (الأونروا) في قطاع غزة.

 واشار المصدر إلى أن الأسباب التي دعت إلى تنفيذ احتجاجات ضد (الأونروا) هي تقليص عدد الوظائف، ومشاكل إدارية داخل الاونروا، إضافة إلى نية (الأونروا) تقليص حصص العلوم داخل مدارسها الأمر الذي قد يدفعها للإستغناء عن عدد من المدرسين.

وذكر المصدر أن إدارة (الأونروا) في كل عام تُقدمُ على قرارات تتنافى وحقوق الموظفين بحجة العجز المالي، مشيراً إلى أن الاونروا تتذرع في الوقت الحالي بوجود عجز مالي يصل إلى حوالي 94 مليون دولار.

ودعا المصدر العاملين في (الأونروا) إلى ضرورة الإستجابة إلى دعوات الاتحاد والإلتزام الكامل بما يصدر عن الاتحاد من أعمال إحتجاجية حفاظاً على حقوقهم الوظيفية.

وكان اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين « الأونروا »  نفذ في شهر اغسطس/اب  من العام الماضي سلسلة من الإحتجاجات بعد قرار الاونروا -في حينها- بزيادة أعداد الطلبة بالفصول لـ 50 طالبا، وتلويحها بتأجيل العام الدراسي نظراً لعجز مالي وصل 101 مليون دولار.

كلمات دلالية