تم قطع عشرات أشجار الزيتون..

محدث هارتس: بلدية القدس تخطط لبناء 2500 وحدة إستطانية على أراضي فلسطينية

الساعة 01:08 م|08 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

كشفت صحيفة هارتس العبرية، اليوم الاثنين، بأن بلدية القدس تعكف على بناء 2500 وحدة سكنية استيطانية على أراضي فلسطينية تقع بين مستوطنة جيلو وطريق 60 المسماة بطريق الأنفاق جنوبي القدس .

وأوضحت هارتس، أن الخطة تشمل البناء على قطعة أرض تصل لـ200 دونم، و70% من الأراضي يمتلكها إسرائيليين، و30% يمتلكها فلسطينيين، والتي أعلنت اسرائيل عنها أراضي مُصادرة .

وأضافت الصحيفة، أن ألبادر نخاميا دافيدي والمهندس المعماري دافيد غوغفهايم يقومان بتحضير خرائط البناء الهندسية، وبعد ذلك ستصادق عليها بلدية القدس، وسيحتل المشروع الاستيطاني الجديد، الذي يعمل عليه جنرال في قوات الاحتياط التابعة لجيش الاحتلال، مئات الدونمات، معظمها تحت ملكية خاصة، حيث تم قطع عشرات أشجار الزيتون هناك من أجل البناء.

وقدرت مصادر فلسطينية مهتمة بمتابعة شؤون الاستيطان، أن الأراضي التي يستهدفها المشروع تقع بالقرب من بلدتي بتير والولجة التابعتان لمحافظة بيت لحم في المناطق المصنفة « سي »، على مشارف شرقي القدس.

والتقى الجنرال مع العديد من المسؤولين في بلدية الاحتلال بالقدس من أجل منحه التراخيص اللازمة والموافقة على مشروعه الاستيطاني في لجنة التخطيط والبناء.

ووفقا لصحيفة هارتس، فان خطة بلدية القدس للبناء الاستيطاني ستواجه معارضة أمريكية، لأن البناء سيتم خارج نطاق الخط الأخضر .

كلمات دلالية