خبر ضبط 700 ألف حبة « فياغرا » فاسدة أثناء محاولة تهريبها للخليل

الساعة 04:28 م|07 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

تمكن جهاز الضابطة الجمركية، اليوم الأحد، من ضبط ومصادرة 700 ألف حبة دواء تستخدم كمنشط جنسي « فياغرا »، غير صالحة للاستعمال، وتبلغ قيمتها السوقية نحو مليوني شيقل، خلال محاولة تهريبيها إلى الخليل.

وأوضح الجهاز في بيان صحفي، أن عملية الضبط جاءت من خلال أفراد دورية حاجز للضابطة على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، بعد أن لاحظ أفراد الدورية شاحنة كانت في طريقها لمدينة الخليل، وبعد تفتيشها والتدقيق في أوراقها الرسمية تبين بأنها تحتوي على كمية كبيرة من المنشطات الجنسية.

وأضاف: على الفور تم استدعاء مديرية صحة الخليل وصحة البيئة، إلى الموقع لمعاينة المنشطات الجنسية، وقررت أنها غير صالحة للاستعمال وتؤثر بشكل سلبي على حياة المواطنين، مؤكدا انه سيتم إتلافها في وقت لاحق بعد الحصول على إذن من النيابة العامة.

من جانبه، قال مدير جهاز الضابطة الجمركية في الخليل الرائد شادي عامر، إن عملية الضبط والمصادرة رافقها توقيف صاحب البضاعة وشريكه وسائق الشاحنة، والتحقيق لا زال مستمراً معهم للوقوف على حيثيات القضية.

وأضاف: لقد اعترف صاحب البضاعة وهو يمتلك شركة في الخليل، بأنه قام بتهريب هذه المنشطات الجنسية من الصين، وبأنه قام بفصل الحبوب عن علب التخزين حتى يتمكن من جلب أكبر كمية منها، ومن ثم سيقوم فيما بعد بعملية التعبئة والتغليف وطرحها في الاسواق للبيع للمواطنين.

وأكد قائد جهاز الضابطة الجمركية العميد إياد بركات، دور الضابطة في حماية المواطن الفلسطيني من كافة الأخطار المحيطة به، وشدد على ضرورة وأهمية التعاون القائم بين الضابطة ووزارة الصحة والوزارات الأخرى ذات الاختصاص.

مدير صحة الخليل نزيه عابد، حضر إلى مقر الضابطة الجمركية للإشراف بنفسه على عملية الضبط، وأكد أن هذه المنشطات تشكل خطراً حقيقياً على حياة من يقوم باستعمالها.

كلمات دلالية