خبر الأسرى للدراسات: الوضع الصحي للأسير « بلال الكايد » حرج

الساعة 07:26 ص|06 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

حذر مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة اليوم السبت من خطورة الوضع الصحي المتدهور للأسير الفلسطيني بلال كايد المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم 55 على التوالي.

وقال حمدونة في بيان صحفي :« إن معاناة كايد تتضاعف في كل لحظة في أعقاب قراره عدم التعاطي مع أيّة فحوصات طبية يعرضها عليه الأطباء في المستشفى، وفي أعقاب تجاهل المحكمة الاسرائيلية لمطالبه بالحرية ».

مؤكدا على أهمية ودور الفعاليات التضامنية بأشكالها الجماهيرية والقانونية والاعلامية لإنجاح خطوة المضرب كايد في مناهضة الاعتقال الإداري بدون لائحة اتهام وبملف سرى، والكف عن الانتهاكات اليومية التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني عامة ، والأسرى في السجون خاصة.

وشدد على دور كافة شرائح المجتمع الفلسطيني بكافة تخصصاته واهتماماته بدعم صمود الأسرى التي تراهن إدارة مصلحة السجون والحكومة الاسرائيلية على كسره من خلال تجاهل مطالبهم وطول أمد الاضراب بلا استجابة.

كما وطالب بتواصل الفعاليات، والتنسيق مع مؤسسات حقوقية فلسطينية وعربية ودولية ، وتوسيع دائرة التضامن مع كايد والمضربين الآخرين.

جدير بالذكر ان الاسير بلال كايد يعانى من نقص في مستوى الضغط والسكر ، ونقص في الوزن ، وضبابية في الرؤيا ، وعدم القدرة على الحركة.

كلمات دلالية